29 يونيو 2022 15:32 30 ذو القعدة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مصر تنتج ”دهانات خضراء” غير مسبوقة في تاريخها.. السر في الرصاصأديب القضاة”.. كلمات سابقة لن تُنسى لقاضي ”قاتل نيرة أشرف”قمة مدريد.. الناتو يوافق على استراتيجية جديدة تعكس تدهور العلاقات مع روسياأهم الأحداث العالمية.. فنلندا والسويد تحصلان على دعم تركيا للانضمام إلى «الناتو»الرئيس الروسي: قمة دول بحر قزوين مهمة للمنطقة بأسرهاصورة للبرتغالي ريكاردو سواريس المدير الفني الجديد للأهلي وجهازه الفني بأحد فنادق القاهرةأبو الغيط يدين مقتل سودانيين ويعرب عن القلق لتجدد الاشتباكات على الحدود السودانية- الإثيوبيةالدفاع الروسية: تصفية 100 مسلح من كتيبة ”كراكن” الأوكرانيةوزيرة الطاقة الإسرائيلية: مستعدون للتوصل إلى تفاهمات مع لبنان حول موارد الغاز وترسيم الحدود البحريةالناتو: روسيا والصين ”تتحديان النظام العالمي القائم على القواعدريابكوف: قرارات قمة الناتو لن تؤثر على سياسة روسياهل تنجو معاهدة حظر الانتشار النووي من غزو روسيا لأوكرانيا؟
المحافظات

وكيل ”زراعة البحيرة” يشهد يوم حصاد محصول البطاطس بمركز أبو المطامير 

النهار

شهد المهندس محمد الزواوى، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، اليوم، حصاد محصول البطاطس بنواحى جمعيتى زاوية صقر وزاوية سالم بمركز أبو المطامير، بحضور المهندس بدر محمد بدر، مدير عام الزراعة، والمهندس مهدى خليل بدر، مدير عام الإرشاد، والمهندس أيمن عاشور، وكيل إدارة الإرشاد، والمهندس جميل الخويسكى، مدير عام الإدارة الزراعية بأبو المطامير، والمهندسة منى عبد المنعم، منسق المشروع بالمديرية، وعن هيئة كير المهندس كريم محمد، مدير المشروع، والمهندسة منى محمود، مشرف المحافظة من هيئة كير بالبحيرة، والمتطوعين المهندسة جهاد الزرقا، والمهندس حسام أبو غزالة.

قال المهندس محمد الزواوى وكيل وزارة الزراعة، إنه سعيد بتنفيذ المشروع في محافظة البحيرة، مؤكدا أن المديرية بإداراتها الزراعية تقوم دائما بتقديم الدعم المطلوب من أجل نجاح المشروع، بشرط أن يعود بالنفع على المزارعين في القرى والنجوع، مضيفا أن نجاح المشروع مرتبط بشكل أساسي بمدى الاستفادة التي تعود على المزارع الصغير، الذى يحتاج تقديم سبل الدعم المادي والمعنوي والتسويق لمنتجاته، إضافة إلى توصيل المعلومة له في المجالات الزراعية وغيرها، وهذا ما تم التركيز عليه في تطبيق أهداف المشروع حتى نصل إلى المستهدف من إقامة مثل هذه المشاريع الحيوية على أرض محافظة البحيرة، خاصة مشروع "عايشين بخيرها" الذي يراعي في المقام الأول مصلحة المزارع الصغير.

وأشار الى أن اليوم هو خير شاهد على تضافر كافة الجهود وهذا ما تلاحظ لنا من الانتاجيه العالية لمحصول البطاطس، كما أكد على ضرورة تطبيق نظام التعاقدات فى الموسم المقبل مع المزارعين، بحيث يكون المحصول مقسم إلى درجة أولى بسعر والدرجة الثانية بسعر ، على أن يقوم المزارع بتنفيذ المواصفات المطلوبة للمحصول بناء على طلبات الشركات المتعاقدة.

وقالت المهندسة منى عبد المنعم، منسق المشروع بالمديرية، انه تم زراعة 3 حقول ارشادية بجمعيتى زاوية صقر وزاوية سالم بمركز أبو المطامير، فى ارض المزارعين رضا عون زكى ومنير عطية صقر و عبد الكريم الشحات، بمساحة فدان لكل منهم، وتم تسليمهم طن لكل فدان وكان ميعاد الزراعة يوم 15 / 1/ 2021 بنظام الرى بالغمر لعدد 2 فدان منهم والثالث بالتنقيط ومواعيد الحصاد كانت يوم 15/5و 20 / 5 و اليوم 23/5/2021.

وأشارت المهندسة منى عبد المنعم، إلى أن عدد المزارعين المستهدفين من المشروع، 75 مزارعا، وتم صرف دعم لعدد 25 فى صورة مغذيات، وعدد الزيارات الحقلية للمزارعين 200 زيارة، وتم حصاد 43 حقلا ارشاديا بنطلق مراكز المحافظة حتى اليوم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري