14 أغسطس 2022 14:15 17 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

«خطف وتعذيب وفدية».. تفاصيل تحرير تاجر من قبضة عصابة مسلحة بأكتوبر

النهار

تملكت روح الانتقام من نفس صاحب مكتب استيراد وتصدير إثر خلافات مالية مع تاجر عراقي الجنسية وعلى غرار أفلام الأكشن استأجر عناصر مسلحة لخطف غريمة بالإكراه وتعذيبه تحت وطأه السلاح وترهيبه وطلب فدية من أهله بالعراق فخططوا ودبروا ولكنهم وقعوا في قبضة العدالة خلال ساعات.


أمرت النيابة العامة بإحالة عناصر تشكيل عصابي مسلح للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بخطف المجني علية (إياد.ط.خ – 41 سنة - تاجر - ويحمل الجنسية العراقية) وتعذيبه وطلب فدية مليون جنيه من أهلة المتواجدين بدولة العراق لإطلاق سراح رهينتهم.

أسندت النيابة العامة لكل من المتهمين (محمود.ع.أ – 33 سنة – صاحب مكتب استيراد وتصدير، وأحمد.ع.ع – 19 سنة – عامل، وجمال.ع.ع – 18 سنة – عامل، وسلمان.س.ل - 55 سنة – تاجر خضار وفاكهة، وأحمد.م.أ- 28 سنة – عامل، وعلى.ح.ح – 32 سنة – عامل، ومحمد.ع.م – 30 سنة – عامل، ومحمد.ع.أ – 40 سنة – سائق) جرائم خطف وتعذيب واحتجاز المجني علية وإحراز الأسلحة النارية والبيضاء والذخائر.

تبين من التحقيقات أنه على خلفية ما كان بين المتهم الأول والمجني علية من خلافات مالية أعد عناصر التشكيل العصابي مخططهم الإجرامي لاستهداف الضحية بغيه الاستيلاء على ممتلكاته واستحلال أمواله وتقاسموا الأدوار فيما بينهم وأعدوا الأسلحة النارية والبيضاء ووسيلة النقل اللازمة لتنفيذ الجريمة.

توجه المتهمين لمحل سكن المجني علية واعترضوه أثناء ترجله بالطريق العام بمدينة 6 أكتوبر خلال توجه لأداء صلاة الجمعة وما أن ظفروا به حتى انقضوا علية مشهرين أسلحتهم في وجهه وهددوه بإلحاق الأذى به وبثوا الرعب في نفسه وشلوا مقاومته وتمكنوا بكثرة عددهم من اقتياده لمحل احتجازهم له.

كشفت تحريات وحدة مباحث قسم أول أكتوبر أن المتهم الأول اتفق مع باقي عناصر التشكيل العصابي على خطف واحتجاز المجني عليه نظير إعطائهم مبلغ مالي (50 ألف جنيه) فسارع المتهمين في إعداد مخططهم الإجرامي بالتواجد حول مسكنه وما أن أبصره أحدهم حتى توجه عصبه منهم نحوه ونفذوا ما اتفقوا عليه بخطفه وقاموا بتسليمه للمتهم الأول بأحد المزارع بطريق مصر أسكندرية الصحراوي وتقاضوا مقابل ذلك المبلغ المتفق عليه وتناوب أثنين منهم على حراسته.

وأوضحت التحريات أن المتهمين تواصلوا مع ذويه عبر الهاتف لطلب مبالغ نقدية منهم (مليون جنيه) كفدية لقاء إطلاق سراحه كما تمكنوا من سرقة متعلقاته الشخصية بعد أن قاموا بتوثيقه وشل حركته في محبسه بالمزرعة فترة من الزمن ومارسوا خلالها كل ألوان التعدي على جسده لتعذيبه مما أحدث به إصابات بالغة.

وبتحرير أهله بلاغا بشرطة قسم أكتوبر والتي بدورها قامت بعمل فرق بحث لجمع المعلومات والأدلة حول الواقعة إلي أن توصلت التحريات لمرتكبيها والاستدلال عن مكان تواجدهم وبعمل الكمنه الأزمة تمكنت القوات من ضبط أحد أفراد العصابة المسلحة.

وبإرشاده لمكان تواجد الرهينة تم اقتحام مزرعة المتهم الأول وتحريره من محبسه وضبط الاحراز التي استخدمت في الواقعة لترهيب المجني عليه وتعذيبه وهي أسلحة نارية وبيضاء وذخيرة (بندقية آلية – و52 طلقة وسكينتان وكتر) وجميعها بدون ترخيص كما تم ضبط عناصر التشكيل العصابي وتقديمهم للمحاكمة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري