18 أكتوبر 2021 07:26 12 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

بالتخصص..الأهلي يطيح بصن داونز ويصعد لنصف نهائي دوري الابطال

النهار

بلغ الأهلي نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما فرض التعادل الإيجابي على نظيره صن داونز الجنوب إفريقي بهدف لكل فريق في المباراة المقامة على ستاد لوكاس موريبي بإياب ربع نهائي البطولة.

وتأهل الأهلي للدور نصف النهائي من البطولة بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

الشوط الأول

بدأ الأهلي هذا اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي وأمامه كلا من محمد هاني وبدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وأمامهم رامي ربيعة وفي الوسط أليو ديانج وعمرو السولية مع الاعتماد على الثلاثي صلاح محسن ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف في الهجوم.

بداية المباراة كانت هجومية بحتة من جانب فريق صن داونز الذي بحث عن هدف التقدم في الدقائق الأولى من عمر اللقاء لكن محمد الشناوي ودفاع الأهلي كانوا لهذه الهجمات بالمرصاد.

وفي الدقيقة 11 حصل الأهلي على ركلة ركينة نفذها أيمن أشرف داخل منطقة الجزاء ليرتقي ياسر إبراهيم أعلى الجميع ويضعها داخل الشباك معلنًا هدف التقدم والطمأنينة للأهلي في المباراة.

بعد هدف التقدم للفريق الأحمر شن لاعبو صن داونز هجمات متتالية على مرمى محمد الشناوي بهدف إدراك التعادل والعودة في اللقاء لكن الشناوي ومدافعي الفريق الأحمر تصدوا لها قبل أن تهتز شباك الفريق الأحمر في الدقيقة 30 عن طريق موسى ليبوسا بضربة رأسية.

وحاول لاعبو فريق صن داونز تسجيل الهدف الثاني حيث مرر سيرينو كرة عرضية من الطرف الأيسر تصل إلى مورينا يمين منطقة الجزاء، وأرسلها عرضية أرضية شتتها ياسر إبراهيم لاعب الأهلي بنجاح.

وفي الدقيقة 37 سدد زواني كرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.

ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط لينتهي على واقع التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني
بدأ فريق صن داونز هذا الشوط بضغط مكثف بغية إحراز هدف ثان يجعله يجدد أمله في التأهل مرة أخرى ليحصل ليبوسا على ركلة حرة مباشرة أمام منطقة جزاء الأهلي سددها موديبا أعلى عارضة محمد الشناوي وتمر بسلام.

وفي الدقيقة 52 أجرى مانكوبا مانكيثي المدير الفني لصن داونز تغييران في صفوف فريقه بالدفع بأفونسو بريتو بدلا من سيرينيو وموداو بديلا لمورينا لتنشيط الناحية الهجومية في فريقه.

وحصل ليبوسا على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى نفذها بنفسه داخل منقطة الجزاء ليقابلها زوراني بضربة رأسية أبعدها محمد الشناوي ببراعة وأنقذ مرماه من فرصة خطيرة.

وأجرى موسيماني المدير الفني للأهلي أول تغييراته بإخراج صلاح محسن وإشراك طاهر محمد طاهر في الدقيقة 59 لتنشيط الناحية الهجومية في الفريق الأحمر.

وأنقذ بدر بانون مدافع الأهلي فريقه من فرصة خطيرة جدا في الدقيقة 66 بعدما وضع قدمه أمام تصويبة أفونسو بريتو المنفرد بمحمد الشناوي لتتحول إلى ركلة ركنية.

ونفذ ليبوسا ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى لفريقه داخل منطقة الجزاء تدخل محمد الشناوي في الوقت المناسب وأبعدها بعيدة عن منطقة جزاءه.

ودفع بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي بجونيور أجاي بدلا من محمد شريف في الدقيقة 73 بهدف تنشيط هجوم فريقه في ظل الضغط المتواصل من فريق صن داونز وسيطرته على المباراة ثم تغيير رابع ثالث بإشراك حسين الشحات بدلا من محمد مجدي أفشة.


وفي الدقيقة 78 سدد لدكاي كرة قوية جدا مرت بسينتيمترات قليلة على يسار القائم الأيسر لمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في محاولة من فريق صن داونز لإضافة الهدف الثاني.

ومن هجمة مرتدة شكل المالي أليو ديانج خطورة على مرمى صن داونز بعدما تسلم تمريرة جونيور أجاي لكن دفاع الفريق الجنوب إفريقي تدخل في الوقت المناسب قبل أن يمررها إلى طاهر محمد طاهر.

ومع حلول الدقيقة 83 أنقذ محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي فريقه من هدف محقق بعدما تصدى لانفراد تام من موتيبا الذي سدد الكرة بعد عمل ثنائي مع أفونسو ليحافظ على مرماه من استقبال الهدف الثاني في المباراة.

وسدد لدكاي كرة قوية في الدقيقة 87 في منتصف المرمى أمسكها محمد الشناوي دون أن تُشكل خطورة على مرماه.

واحتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل من الضائع لكن النتيجة بقيت على حالها لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ويتأهل الأهلي للدور نصف النهائي من البطولة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري