26 أكتوبر 2021 06:45 20 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

محافظ شمال سيناء: مصر حريصة على توفير كل الدعم للفلسطينيين

النهار

قال محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن مصر حريصة على توفير كل الدعم والمساندة للأخوة الفلسطينيين تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى لولا جهوده ما تحقق وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

جاء ذلك خلال استقباله وفدًا ضم مجموعة من الأحزاب اليوم الجمعة، لإعلان التضامن مع قطاع غزة وتقديم كميات كبيرة من المواد الغذائية والطبية والمساعدات الإنسانية باسم الشعب المصري إلى الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

ورحب المحافظ، بالوفود المشاركة في تقديم العون والمساعدة لأهالي فلسطين قائلا «نرحب بكم ومن يسير على أرض سيناء.. لابد أن يرجع لها مرة أخرى»، مؤكدا أن زيارة النواب المقبلة لسيناء سيكون فيها جني محصول التطوير في سيناء.

وأشار إلى أن قرار مساهمة مصر في إعادة إعمار غزة لا يصدر إلا من قائد وسياسي حكيم مثل الرئيس السيسى، مضيفا أن الدعم المقدم من كافة أجهزة ووزارات الدولة المصرية للأشقاء الفلسطينيين باستقبال الجرحى والمصابين لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وتقديم الدعم من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والمساعدات الإنسانية.

وأوضح أن سيناء مليئة بالخيرات الكثيرة التي نعمل على استغلالها، والقيادة السياسية حرصت على تطوير ذلك من خلال أعمال التطوير في ميناء العريش، لافتا إلى أن الزيوت المصرية يتم تصديرها من سيناء، وأيضا شمال سيناء هي سلة الغذاء لمصر بالكامل.

ومن جانبه، أكد النائب علاء عابد نائب حزب مستقبل وطن، مشاركة تضامنية من أحزاب مستقبل وطن، حماة وطن، الشعب الجمهوري، وتنسيقية شباب الأحزاب، مشيرا إلى دعم جميع الأحزاب المصرية والشعب المصري في التضامن مع الشعب الفلسطيني.

ومن ناحيته، أوضح النائب فايز أبو حرب، نائب مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن بشمال سيناء، أن وفد التضامن يرأسه النائب أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، ويضم 27 نائبا برلمانيا ما بين مجلسي النواب والشيوخ، لافتا إلى أن الوفد معه 80 شاحنة مواد غذائية وطبية ومساعدات إنسانية لتقديمها إلى الشعب الفلسطيني طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

ومن جانب آخر، كان قد استقبل ميناء رفح البري اليوم الجمعة 7 مصابين جدد من الفلسطينيين في قطاع غزة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري