29 يونيو 2022 15:28 30 ذو القعدة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مصر تنتج ”دهانات خضراء” غير مسبوقة في تاريخها.. السر في الرصاصأديب القضاة”.. كلمات سابقة لن تُنسى لقاضي ”قاتل نيرة أشرف”قمة مدريد.. الناتو يوافق على استراتيجية جديدة تعكس تدهور العلاقات مع روسياأهم الأحداث العالمية.. فنلندا والسويد تحصلان على دعم تركيا للانضمام إلى «الناتو»الرئيس الروسي: قمة دول بحر قزوين مهمة للمنطقة بأسرهاصورة للبرتغالي ريكاردو سواريس المدير الفني الجديد للأهلي وجهازه الفني بأحد فنادق القاهرةأبو الغيط يدين مقتل سودانيين ويعرب عن القلق لتجدد الاشتباكات على الحدود السودانية- الإثيوبيةالدفاع الروسية: تصفية 100 مسلح من كتيبة ”كراكن” الأوكرانيةوزيرة الطاقة الإسرائيلية: مستعدون للتوصل إلى تفاهمات مع لبنان حول موارد الغاز وترسيم الحدود البحريةالناتو: روسيا والصين ”تتحديان النظام العالمي القائم على القواعدريابكوف: قرارات قمة الناتو لن تؤثر على سياسة روسياهل تنجو معاهدة حظر الانتشار النووي من غزو روسيا لأوكرانيا؟
المحافظات

جامعة دمنهور تشارك بفيلم وثائقي عن السفينة الجانحة فى المهرجان الرقمي الثاني لمواهب الجامعات

النهار

شاركت جامعة دمنهور، بالمهرجان الرقمي الثاني لمواهب الجامعات، الذى تنظمه جامعة المنصورة، بفيلم وثائقي عن جهود مصر في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس ( ايفرجيفن)، للطالب عبد النبي نصر عبد النبي، بكلية التربية.

وتتضمن فعاليات مهرجان المنصورة الرقمى الثانى لعام ٢٠٢١، أفضل فيلم وثائقى لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة والطلاب الوافدين بعنوان "جهود مصر فى إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس"، وتم استقبال الأعمال على الموقع الإلكترونى.

وأشاد الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، بجهود مصر فى إنهاء أزمة السفينة الجانحة، قيادة وحكومة وشعبا، مشيرا الى أن هذا يثبت للعالم أجمع كفاءة ومهنية وجدارة الإدارة المصرية في التعامل مع هذا النوع من الأزمات، مؤكدا أنه لابد من تعزيز الثقافة الوطنية بنقل المفاهيم الوطنية للطلاب، وبث الوعي بتاريخ وطنهم وإنجازاته، وتثقيفهم بالأهمية الجغرافية والاقتصادية للوطن، وتشجيع الطلاب على المشاركة بأفكارهم لتعزيز الانتماء وحب الوطن لتنمية هذا الشعور بينهم.

الجدير بالذكر أن المهرجان الرقمي الثاني للمواهب، يأتي في نسخته الثانية كنشاط رقمي غير تقليدي، في إطار التحول الرقمي لمختلف الخدمات الطلابية التي تقدمها الجامعات، ومنها الأنشطة الطلابية وتحويلها إلى أنشطة إبداعية؛ لخلق روح التنافس والإبداع بين الطلاب، والعمل على تنمية الإبداع الطلابي، وإتاحة الفرصة لعرض مواهبهم وأعمالهم الفنية.

وتتضمن فقرات المهرجان مسابقات في العديد من المجالات الأدبية منها البحث المقالي عن المشروعات القومية، ودورها في التنمية، والشعر "العامية والفصحى" والرواية والقصة القصيرة.كما يتضمن المهرجان مسابقات فنية في الإنشاد الديني والترانيم، والغناء والعزف والموسيقى الفردي والأفلام القصيرة، والفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي، إلى جانب مسابقات تلاوة القرآن الكريم، ومسابقات في المجال الرياضي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري