1 يوليو 2022 15:11 2 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المنوفية: انتحار تاجر أعلاف بسبب تراكم الديون بقرية تلوانة في الباجور”زراعة الشرقية” بالتعاون بحوث وقاية النباتات تنظم ندوة ارشادية عن الآفات التي تصيب المحاصيل الزراعيةوزير الشباب يفتتح نادي وادي دجلة بأسيوطتموين وتجارة الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المباركالدقهلية: شاب بالثانوي الأزهري ينتحر بإلقاء نفسه بالبحر الصغير بسلامون القماشالشرقية: ” تموين بلبيس” يشن حملات تفتيشية على محال الجزارة والمخابزتطور الحرب: أسراب الطائرات بدون طيار تسيطر على سماء المعاركوول ستريت جورنال: كيف تحقق الصين استفادة من الصراع الروسي الأوكراني؟البنتاغون يراجع مقترحات قدرات أسلحة جديدة لقتال أوكرانيا ضد روسياتعرف على حكام مباراة المقاولون والجونة بكأس مصروول ستريت جورنال: كيف تحقق الصين استفادة من الصراع الروسي الأوكراني؟فايننشال تايمز: ارتفاع قيمة الدولار تؤثر على الاقتصادات الناشئة وتجعل العالم أكثر فقرًا
منوعات

4 أسباب قد تكون معاناتك من تساقط الشعر

النهار

شاركت أخصائية التغذية Kinita Kadakia Patel مؤخرًا بعض الأسباب الشائعة لتساقط الشعر في مقطع فيديو على Instagram.

الأسباب الشائعة لتساقط الشعر
*
اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية أو منخفض البروتين * اتباع نظام غذائي سريع
* فقدان الكثير من الوزن في وقت
مبكر جدًا * نقص في الزنك وفيتامين ب 12 والحديد


* الحصول على البروتين المصحح: البروتين مهم جدًا للشعر. وهي مصنوعة من الكيراتين الذي يتطلب البيوتين ، وهو حمض أميني مهم.
*
اخضع لفحص نقص الزنك والفوليك والفيتامينات. * إذا كنت لا تزال تعاني من تساقط الشعر بعد برنامج التغذية ، فاستشر أخصائي التغذية الخاص بك ، كما نصح Kinita.

أضف هذه المواد الغذائية إلى نظامك الغذائي

يجب إضافة الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والطماطم والجوافة والبابايا والفراولة إلى نظامك الغذائي.

ألاحماض الدهنية أوميغا -3

لا يمنع أوميغا 3 تساقط الشعر، بل يضمن أيضًا نمو الخصلات الفاتنة. يغذي أوميغا 3 بصيلات الشعر ويقلل من الالتهاب مما يضمن نمو الشعر وصحته.ماذا سوف تأكل؟

الأسماك هي أعلى مصدر للأوميغا 3. بصرف النظر عن الأسماك ، يمكن للمرء أيضًا تضمين المكسرات مثل اللوز والجوز في نظامهم الغذائي. حتى بذور الكتان هي مصدر عالي لأوميغا 3 ويجب تضمينها في النظام الغذائي على شكل وجبات خفيفة مسائية محمصة.

البيوتين

يعزز البيوتين إنتاج الأحماض الأمينية ، مما يساعد على إنتاج البروتينات المهمة لنمو الشعر.

ماذا سوف تأكل؟

تعتبر المنتجات مثل صفار البيض والأفوكادو واللوز والقرنبيط والفطر والبطاطا الحلوة من المصادر الغنية بالبيوتين.

ولكن إذا كنت تتساءل عن كيفية دمج ما سبق في نظامك الغذائي اليومي ، فقد قمنا بتغطيتك بهذه الطرق السهلة والفعالة لإدراج هذه المنتجات في نظامك الغذائي دون إجراء أي تغييرات كبيرة.

وجبة افطار

يمكنك تضمين عصائر مثل عصير البرتقال أو عصير الطماطم كل صباح مع وجبة الإفطار العادية. يمكنك أيضًا تضمين الأومليت والجبن في وجبة الإفطار.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري