24 سبتمبر 2021 05:58 17 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

إحالة عصابة «القروض البنكية» للمحاكمة الجنائية

النهار

أمرت النيابة العامة بإحالة "عصابة القروض البنكية" للمحاكمة الجنائية لاتهامهما في قضية تقليد عدد من أختام الجهات الحكومية بمدينة نصر لتمكين عملائهما من الحصول على قروض بنكية بالمخالفة للقانون.


وأفادت التحريات أن المتهمان أعتادا ارتكاب وقائع التزوير وتقليد الأختام للتحصل على قروض بنكية للأشخاص الراغبين في القروض بالمخالفة للقوانين المنظمة لذلك وتقديمهم خدمات للراغبين بإنهاء كافة الإجراءات البنكية مقابل نسبة من تلك القروض.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين (طلعت.م.ع – 45 سنة –سائق، ومحمود.ح.م – 59 سنة) تقليد أختام جهات حكومية (مصلحة الضرائب المصرية، ووزارة التموين والتجارة الصناعية، ووزارة العدل محكمة القاهرة الجديدة، ومصلحة الشهر العقاري والتوثيق) بأن اشتركا مع مجهول بطريقي الاتفاق والمساعدة على اصطناع الأختام على غرار الصحيحة واستعمالها بختم عدد من المحررات المزورة.

كما وجهت لهما النيابة تزوير محررات رسمية مصطنعة من ضمنها بطاقة رقم قومي خاصة بالمتهم الأول، وثلاثة بطاقات ضريبية ممهورة بخاتم مقلد منسوب لوزارة المالية، وخمسة سجلات تجارية منسوبة لوزارة التموين والتجارة، وأربع عقود تأسيس شركات مختومة بخاتم منسوب لمحكمة القاهرة الجديدة، وإيصالين تحصيل رسوم مصطنعين منسوبين لمصلحة الشهر العقاري.

وتبين من التحقيقات أن المتهم الأول قام بتزوير بطاقة رقم قومي أضاف بها بيانات على غرار الصحيحة بأنه شريك متضامن بالشركة المصرية للتجارة والتسويق وقلد أختام بعض البنوك المساهمة لاستخدامها وتقديمها لدي الجهات الحكومية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري