20 سبتمبر 2021 22:03 13 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

بيان عاجل من الجيش اللبناني .. تزامنًا مع الانتخابات الرئاسية السورية

النهار

أصدرت قيادة الجيش اللبناني مديرية التوجيه بياناً عاجلا قبيل ساعات من انطلاق العملية الإنتخابية في سوريا والخاصة بانتخابات الرئاسة حيث جاء فيه: "بتاريخ 20 / 5 /2021 واعتباراً من الساعة 6.00 صباحاً ستجري الانتخابات الرئاسية السورية، وسيقوم الناخبون السوريون القاطنون في لبنان بالتوجه للاقتراع داخل سفارة بلادهم في اليرزة بالقرب من وزارة الدفاع الوطني.

وأضافت قيادة الجيش اللبناني في بيانها : لذلك تتخذ قيادة الجيش إجراءات أمنية وتدابير على طريق الشام في المنطقة الممتدة من الصياد وصولاً حتى الجمهور".

وأضاف البيان: تدعو المواطنين إلى التقيد بتوجيهات القوى الأمنية تجنباً للازدحام في المكان والزمان المذكورين".

ويشار الي ان وزارة الخارجية السورية، دعت المواطنين المغتربين في الخارج إلى المشاركة بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقررة غدًا، الخميس.

ووفقًا لوكالة الأنباء السورية "سانا"، قالت الوزارة إن هذا يأتي تأكيداً لإرادتهم الحرة وانتمائهم الوطني والمساهمة في بناء سوريا المتجددة التي يقرر مستقبلها السوريون وحدهم.


وأوضحت الوزارة أن مشاركة المواطنين في هذا الواجب الوطني تشكل التأكيد الأبلغ على التمسك باستقلالية القرار الوطني وإفشال كل المحاولات الرامية لفرض الوصاية على السوريين ورهن إرادتهم لمشيئة الآخرين.


وناشدت الوزارة المواطنين السوريين التوجه إلى السفارات السورية للمشاركة في الاستحقاق الوطني رافعين شعار “من أجل سوريا سأشارك في الانتخابات الرئاسية”.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري