4 يوليو 2022 16:53 5 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

إسرائيل سلمت معلومات سرية للبنتاجون حول برج الجلاء الذي جرى تفجيره في غزة

السلاح  الجوى الإسرائيلي
السلاح الجوى الإسرائيلي

كشف موقع "آي 24" الإسرائيلي نقلا عن مصادر إسرائيلية، أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين سلموا، أمس الثلاثاء، معلومات مخابراتية سرية إلى مسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، حول برج "الجلاء".

وقالت هذه المصادر إن المعلومات السرية "تشير إلى نشاط عسكري لحماس نُفذ من مبنى الجلاء في غزة (الذي تواجدت به مكاتب وسائل الاعلام الأجنبية، من بينها "أسوشيتد برس"، وشبكة "الجزيرة" ووسائل إعلامية أخرى)، بحسب موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

في حين قام وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، بإجراء مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي، لويد أوستن، إذ تعتبر هذه المكالمة هي الثالثة بينهما خلال الأيام الأخيرة.

وشكر جانتس وزير الدفاع الأمريكي على دعم الإدارة الأمريكية "لحق إسرائيل بالدفاع عن نفسهما، وعلى التعازي التي قدمها أوستن بمقتل مواطنين إسرائيليين جراء قذائف الفصائل الفلسطينية"، على حد زعمه.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد دمر يوم السبت الماضي، برج الجلاء في مدينة غزة، الذي كان يضم مكاتب العديد من وسائل الإعلام الدولية والمحلية.

وانهار المبنى المؤلف من 11 طابقا بالكامل نتيجة لقصفه من قبل سلاح الجو الإسرائيلي.

وأفادت تقارير إعلامية متعددة بأن الجيش الإسرائيلي أصدر إخطارا مسبقا طلب فيه من قاطني البرج إخلاءه في غضون ساعة.

وكان المبنى يضم عددا من الشقق السكنية ومكاتب وسائل إعلام دولية ومحلية متعددة، منها شبكة "الجزيرة" ووكالة "أسوشيتد برس"، بالإضافة إلى مكاتب محامين.

وكانت إسرائيل قد دمرت عدة أبراج في غزة منذ بداية التصعيد العسكري الحالي حول قطاع غزة مطلع الأسبوع الجاري.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري