24 سبتمبر 2021 08:02 17 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

محافظ الفيوم: نبحث إمكان مد فترة سداد قروض الفلاحين دون أعباء إضافية

النهار

أشاد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، محافظ الفيوم، بجهود البنك الزراعي المصري، ووزارة الري، في دعم مشروعات الري الحديث بمحافظة الفيوم، وتحويل نظم الري التقليدية "الري بالغمر" إلى نظم الري الحديثة "الري بالرش أو التنقيط"، بتوفير قروض للفلاحين والمزارعين بالتقسيط على 5 سنوات بفائدة 5%.


ووجه المحافظ، خلال لقاء مع المهندس علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، بديوان المحافظة، اليوم، وكيلي وزارتي الزراعة، والموارد المائية والري، بإعداد مذكرة تفصيلية تتضمن حصر كل المساحات الزراعية الكبيرة بنطاق المحافظة، لمخاطبة وزارة الزراعة، لإمكانية مد فترة سداد تلك القروض بنفس الفائدة، تيسيراً على المزارعين.

وأكد "الأنصاري"، أن المحافظة حريصة على الاستفادة من إمكانياتها الزراعية والحيوانية بالتعاون مع البنك الزراعي، لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، فضلاً عن دعم المرأة المعيلة، والريفية بقروض ميسرة، لإقامة مشروعات صغيرة تساعدهن على تربية أسرهن، لافتاً إلى أنه سيتم دراسة إنشاء مصنع للنباتات الطبية والعطرية، للتيسير على الفلاحين من مشقة السفر إلى المحافظات المجاورة.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن الزيارة تأتي في إطار حرص البنك على تعظيم مساهمته في تحقيق التنمية الإقتصادية والمجتمعية داخل محافظة الفيوم، وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بينهما من خلال تمويل المشروعات الصغيرة، والمتوسطة، والتي تشمل العديد من الأنشطة محل إهتمام الدولة مثل مشروعات المرأة الريفية، ومشروعات الشباب، وتطوير نظم الري الحديث، وتمويل الحاصلات الزراعية، ومشروعات الثروة الحيوانية، والصناعات المرتبطة بالزراعة.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة، أن البنك يسعى لضخ استثمارات كبيرة في الفيوم، لتمويل المشروعات الزراعية، والثروة الحيوانية، لوضع المحافظة في المكانة التي تليق بها بين محافظات مصر من حيث التنمية.

وأوضح "فاروق"، أنه تم تسليم 30 ماكينة صراف آلي "ATM" للمحافظة، لوضعها في الأماكن التي وفرتها المحافظة بالقرى التي لا توجد بها ماكينات للصراف الآلي، للتيسير على المواطنين في هذه القرى.

وقال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إنه خلال اللقاء تم الاتفاق على تنظيم مؤتمرين جماهيريين بمركزي إطسا ويوسف الصديق، يشارك فيهما مندوبين من البنك الزراعي، لتوعية المرأة الريفية، لإقامة مشروعات صغيرة تساعدها لدعم وتربية الأسرة، وعقد مؤتمر ثالث مع مسئولي معامل تجميع الألبان، لتوفير الدعم المالي، والتوعية في هذا الشأن، والتوسع في فروع البنك، وماكينات الصراف الآلي، والميكنة الزراعية، والزراعة التعاقدية.

ووجه رئيس مجلس إدارة البنك، مسئولي البنك الزراعي بالمحافظة، بتكليف مندوبين من البنك للتوجه للجمعيات الزراعية بالقرى، لتسليم كارت الفلاح للمزارعين والفلاحين بنطاق محل إقامتهم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري