16 سبتمبر 2021 12:37 9 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
«التعليم العالي»: إنشاء 16 مركزا للتطوير المهني بـ 10 جامعات حكوميةتنسيق الدبلومات 2021.. هل يحق للراسب أداء اختبارات القدرات مرة ثانية؟قطاع الأعمال: إعادة تشكيل مجلسي إدارة الشركتين القابضتين للتشييد والصناعات الكيماويةبكين تطالب عمالقة التكنولوجيا وقف عمليات الحظر على مواقعهموزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس أمناء محطة الزهراء للخيول العربية|صورأندريه زكي يفتتح الكنيسة الإنجيلية بالناصرية بعد إعادة بنائها بالكامل اليومالأوبرا تحيى ذكرى رحيل الشاعر الإيطالى دانتى.. اعرف تفاصيل الاحتفاليةالري الحديث يصل إلى 403 آلاف فدان.. وتقديم طلبات لتحديث أنظمة 86 ألف فدان أخرىالرئاسة الروسية تكشف عن هوية المصابين بكورونا في الأوساط المقربة من الرئيس بوتينصدر حديثًا.. كتاب ”التنيجم السياسي بين الماضي والحاضر”متابعة آخر مستجدات طريق الكباش.. احتفالية افتتاحه يشهدها العالممحافظ المنيا يستقبل رئيس الطائفة الإنجيلية لبحث جهود التنمية والمشاركة المجتمعية وتنمية روح المواطنة
المحافظات

انطلاق الحملة القومية للكشف على الطلاب ببورسعيد

النهار

أعلن د. نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد اليوم الثلاثاء، انطلاق الحملة القومية للهيئة العامة للرعاية الصحية المجانية للكشف على طلاب المدارس بالمحافظة وذلك على مرحلتين.

وأكد وكيل الوزارة أن المرحلة الأولى للكشف على طلاب المدارس تبدأ من اليوم وحتى الأول من يوليو القادم وتشمل الطلاب المستجدين بالصفين الأول الإعدادى والأول الثانوى.

وأضاف باهى أن المرحلة الثانية تبدأ ٣ يوليو القادم حتى ١٦ سبتمبر المقبل وتشمل الأطفال المستجدين بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائى.

ونوه وكيل الوزارة إلى توفر الحجز المسبق بواسطة ولى أمر الطالب على الرقم الساخن ١٥٣٤٤ فى الفترة من الساعة ٤ عصرا حتى الساعة ٨ مساء يوميا منعا للتزاحم والتكدس.

وأشار د. نبوى إلى أن الحملة تسعى للكشف عن الأمراض الجلدية والأسنان وقياس النظر والكشف عن الإعاقات السمعية والبصرية والذهنية وعمل تحاليل صورة دم كاملة وبول وبراز وتحديد فصيلة الدم.

وتابع باهى أنه سيتم عمل الفحوصات اللازمة للطلاب وصرف العلاج بالمجان، كما يتم تسليم هؤلاء الطلاب كارت متابعة يحتوى على البيانات الخاصة بهم، وذلك لمتابعتهم دوريا والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار.

جاء ذلك عقب الاجتماع مع أعضاء الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد وذلك بمقر التأمين الصحى الشامل ببورسعيد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري