30 يونيو 2022 21:24 1 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

الأربعاء.. مستشار الرئيس: إعلان الإجراءات الجديدة لمواجهة كورونا

النهار

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الدولة المصرية ما زالت تعيش فى الموجة الثالثة لوباء كورونا، وهناك زيادة فى أعداد الإصابة، ويتم التعامل مع المصابين حيث يتم علاجهم فى المستشفيات.

وأعرب فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، عن أمنيته فى أن تنتهي الموجة الثالثة لكورونا قريبا.


ونفى صحة ما تردد عن رصد إصابة حالة واحدة من السلالة الهندية فى مصر حتى هذه اللحظة، مؤكدا أن هناك إجراءات احترازية قوية تم اتخاذها فى كافة المنافذ والموانئ البرية لمنع دخول السلالة الهندية لمصر.
وأضاف أن السياسة الحكيمة فى إدارة أزمة الوباء، كانت أحد أسباب نجاح مواجهة الأزمة، مشيرا إلى أن التطعيم يقلل من أنتشار وحدة الفيروس وخاصة الحالات الحادة، مشيرا إلى أن الدول المنتجة للقاحات تستحوذ على كميات كبيرة من هذه اللقاحات لتطعيم مواطنيها.
وأوضح أن اللجنة العليا لمكافحة كورونا ستعقد اجتماعها الأربعاء المقبل لبحث الخطوة المقبلة لمواجهة الوباء، والإجراءات الجديدة التى سيتم اتخاذها، معربا عن أمنيته فى أن يبقى العمل بالإجراءات الحالية حتى منتصف يونيو المقبل كإجراء احترازي لمواجهة الوباء.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا لمتابعة مستجدات مواجهة فيروس "كورونا"، بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، وموقف توفير اللقاحات المضادة للفيروس.


وجاء ذلك بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، وأمين صندوق تحيا مصر، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور محمد حسان، مساعد وزيرة الصحة، والعميد تامر سلام، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر.


وفي مستهل الاجتماع، قال رئيس الوزراء إن اجتماع اليوم يأتي في إطار متابعة آخر المستجدات الخاصة بأزمة فيروس "كورونا" لاسيما بعد العودة للعمل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، وكذا لمتابعة موقف توفير اللقاحات المضادة للفيروس.


وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي ضوء الجهود المبذولة لتوفير أكبر قدر ممكن من اللقاحات، تم التوافق على أن يكون صندوق "تحيا مصر" هو الكيان الذي سيتولى تجميع المساهمات المختلفة، سواء من البنوك أو الشركات أو الجهات الأخرى، إضافة إلى ما قامت الخزانة العامة للدولة بتدبيره لشراء اللقاحات، حيث خصصت الحكومة للصندوق نحو ملياري جنيه حتى الآن.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري