20 سبتمبر 2021 21:46 13 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

انتبه .. حرقان الصدر علامة تحذير من الإصابة بفيروس كورونا

النهار

قالت دراسة جديدة يمكن أن يكون ألم الصدر أو الحرقان علامة على الإصابة بفيروس كورونا ، وقد يحدث انزعاج في صدرك مع ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس.

ووفقا لموقع “healthline”، وجدت الدراسات أن 17.7٪ من الأشخاص المصابين بـ فيروس كورونا COVID-19 أبلغوا عن ألم في الصدر.

ووجد أن ألم الصدر يتم الإبلاغ عنه بمعدل ثلاث مرات في الأشخاص الذين يموتون بسبب كورونا COVID-19 أكثر من أولئك الذين يعيشون.

يكون ألم الصدر نتيجة لإصابة في القلب أو التهاب في الأنسجة المحيطة بالرئتين.

ويمكن أن يدخل الفيروس التاجي كورونا خلايا الجسم من خلال مستقبل يسمى الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 (ACE2)، وتم العثور على ACE2 في أجزاء كثيرة من الجسم، بما في ذلك الرئتين والقلب والجهاز الهضمي، بمجرد دخول الفيروس إلى خلاياك عبر الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2، يمكن أن يؤدي إلى تلف الخلايا والالتهابات.

قد يتسبب إطلاق جهاز المناعة لجزيئات تسمى السيتوكينات الالتهابية في تلف خلايا القلب، وهذه الظاهرة تسمى متلازمة عاصفة السيتوكين.

ويبدو أن الأشخاص الذين لديهم تاريخ من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية معرضون لخطر الإصابة بتلف القلب.

ووجدت دراسة أجريت في يوليو 2020 من30 إلى 60 بالمائة من الأشخاص الذين يعانون من إصابة في القلب لديهم تاريخ من أمراض القلب التاجية أو ارتفاع ضغط الدم.

الحيز الجنبي هو منطقة بين طبقات الكيس الذي يحيط بكل من رئتيك، يمكن للجزيئات الالتهابية التي يتم إطلاقها في الفراغ الجنبي أن تحفز مستقبلات الألم وقد تسبب ألمًا أو حرقة في الصدر.

يمكن أن يؤدي كورونا COVID-19 إلى تطور الالتهاب الرئوي، والذي يمكن أن يسبب ألمًا في الصدر.

والالتهاب الرئوي عدوى تصيب الحويصلات الهوائية في رئتيك، والحويصلات الهوائية هي الأكياس الهوائية الصغيرة التي يحدث فيها تبادل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري