17 أكتوبر 2021 04:35 11 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

هآرتس :  يهود أمريكا يطالبون بخفض التصعيد  في غزة 

النهار

حث النواب اليهود من الحزب الديمقراطي في مجلس النواب إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن تلعب دورا أكثر نشاطا في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وطالبوا الولايات المتحدة على قيادة خفض فوري للتصعيد عبر القنوات الدبلوماسية، حسبما ذكرت صحيفة هآرتس العبرية.

ونقلت الصحيفة ، عن الخطاب الموقع من 11 نائبًا بقيادة النائب جيرولد نادلر، قوله: إن الولايات المتحدة لا تستطيع أن تنتظر وتأمل ببساطة أن يتحسن الموقف، في ظل الأرواح التي تذهب ضحية للصراع الدائر حاليا، حيث يتطلب الأمر قيادة وفعلا وانخراطا أمريكيا في الأزمة، لإيقاف العنف، والمعاناة التي يواجهها الإسرائيليون والفلسطينيين.

ويأتي هذا الخطاب في ظل الانتقادات المتصاعدة على النهج الذي تتبعه إدارة بايدن في التعامل مع الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حيث يصفه مسؤولون سابقون وخبراء سياسيون بأنه يقوم على التجاهل، واتهموا الولايات المتحدة بتعزيز التفاوت الكبير في القوة بين إسرائيل والفلسطينيين.

من ناحية أخرى، أعرب النواب عن قلقهم العميق إزاء العنف في القدس، الذي تضمن عنفا من جانب الشرطة الإسرائيلية الأسبوع الماضي، وحثّوا الحكومة الإسرائيلية على إيقاف الطرد الجائر بحق عائلات فلسطينية من منازلهم في القدس الشرقية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري