17 أكتوبر 2021 06:14 11 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

نفوق 18 فيلا فى الهند بسبب البرق.. وشكوك حول تعرضها للتسمم

النهار

بدأت السلطات الهندية تحقيقا في نفوق ما لا يقل عن 18 فيلًا، حيث أثار أحد كبار المدافعين عن البيئة الشكوك حول الإعلان عن نفوق الحيوانات بسبب البرق، وهو السبب الذى ذكره مسؤولون حكوميون على الأرجح، حسبما ذكر موقع cbsnews.

نفوق افيال في الهندنفوق افيال في الهند

وتم العثور على القطيع النافق فى غابة محمية كاندالى المقترحة الجبلية، فى ولاية اسام النائية، بشمال شرق الهند، يوم الخميس الماضي، وقال مسؤولو الغابات والنائب المحلى، جيتو جوسوامى، لوكالة فرانس برس، إنهم يعتقدون أن الأفيال ماتت بعد أن ضرب البرق الغابة.

وأوضحت التقارير الأولية للأطباء البيطريين أن صاعقة برق ضربت القطيع المكون من 18 فيلا، بينهم 5 صغار، إلا أن التشريح سيحدد السبب الدقيق للوفاة، لكن سوماديب داتا، الناشط في مجال الحفاظ على البيئة، من مجموعة نيتشرز بيكون، الناشطة في مجال البيئة، قال إن ذلك مستبعد على أساس صور وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال داتا، لوكالة فرانس برس، إن "التسمم قد يكون وراء موت الافيال"، وأضاف "علينا انتظار تقرير التشريح الذي ستقوم به ادارة الغابات قريبا"، وتوجه فريق من الأطباء البيطريين والمسؤولين إلى الموقع، أمس الجمعة، مع Parimal Shuklabaidya ، وزير الغابات والبيئة في ولاية آسام، لمعرفة الاسباب الحقيقية لنفوق الافيال.

وتقع المحمية في منطقة ناجون بولاية آسام التي تعتبر موطنا لما يقدر بنحو 6000 فيل آسيوي بري أي حوالي 60 في المائة من الأفيال الآسيوية البرية، يخرجون باستمرار من الغابات بحثا عن الطعام.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري