5 ديسمبر 2021 09:25 1 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
شقيقان يقتلان مسنّا في شقته لسرقة حلة طهي بالجيزةالأرصاد الجوية تطلق تحذيرا بشأن الطقس وطوارئ بالمطارات والموانئ والمدن الساحليةالصحة تعلن تسجيل 892 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و 39 وفاةأسامة نبيه: من المسئول عن رحيل حسين فيصل.. وسعره سيصل لـ50 مليون جنيهالأرصاد: درجات الحرارة تستمر فى الانخفاض بدرجة أو درجتين الأيام المقبلةباريس سان جيرمان يفشل في فك شفرات لانس في شوط سلبي بالدوري الفرنسيعضو بـ”تحكيم فرانس فوتبول”: الكرة الذهبية كانت تقتصر على اللاعبين الأوروبيينجوارديولا: مانشستر سيتى قدم أداءًا رائعا ضد واتفورد وسيلفا الأفضل بالبريميرليجترتيب الدوري الإنجليزي بعد مباريات السبت.. مان سيتي يتصدر وليفربول وصيفاريال سوسيداد ضد الريال.. إصابة كريم بنزيما ويغادر الملعب فى الدقيقة 17ليفاندوفسكى يحقق رقما تاريخيا فى الدوري الألمانى بعد ثنائية دورتموندمورينيو يعترف: إنتر ميلان أقوى بكثير من روما.. وقدراتنا الهجومية معدومة
المحافظات

تواصل أعمال مكافحة التلوث البترولي بشواطئ الغردقة

النهار

يواصل جهاز شئون البيئة ومحميات البحر الأحمر أعمال مكافحة التلوث الزيتى بشاطئ الغردقة وجاري عمل مسح بحرى للمنطقة والتأكد من خلوها من أى آثار للتلوث.

وتابعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الإجراءات التى تتخذها الوزارة وأعمال المكافحة التى تتم لإحتواء التلوث الزيتى الذى ظهر شمال مدينة الغردقة بمنطقة شمال شعاب منطقة بيوض.

وكانت وزيرة البيئة قد وجهت بسرعة إتخاذ الإجراءات العاجلة فور ظهور التلوث بالمنطقة ،حيث تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة بلاغاً من محميات البحر الأحمر أفاد بوجود ذلك التلوث ،حيث تم على الفور الدفع بلجنه عاجلة من محميات البحر الأحمر والفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالبحر الأحمر وتم عمل مسح بحرى أسفر عن عدم وجود تلوث بالبحر ، و مسح برى تم من خلاله تحديد المناطق الملوثة ، حيث تم البدء فى أعمال المكافحة بالتنسيق مع الهيئة العامة المصرية للبترول ،كما قامت الهيئة بعمل مسح جوى للمنطقة لتحديد مناطق التلوث.

وأستمرت جهود مكافحة التلوث لليوم الثالث على التوالى ، بإستخدام ماكينة شفط الزيت والحواجز المطاطية والحواجز الماصة ، بالإضافة إلى العمالة اليدوية وقد تم إسترجاع كميات من الزيت المختلط بالماء تقدر بحوالى 4 طن، كما يتم تجميع المخلفات ( الصلبة والسائلة ) أول بأول ويتم تجميعها في أحد الشركات التابعه للهيئة لحين التخلص النهائي منها بالتنسيق مع جهاز تنظيم إدارة المخلفات .

و قامت وزارة البيئة من خلال جهاز شئون البيئة بأخذ عينات من التلوث لتحليلها ومقارنتها بالمصادر المحتملة لبيان مصدر التلوث واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وجارى استكمال أعمال تنظيف وإزالة التلوث إلى أن يتم التأكد من خلو المنطقة من اى آثار للتلوث .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري