18 مايو 2022 14:40 17 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الرئيس الأوكراني: روسيا تحاول تعويض إخفاقاتها العسكرية من خلال هجماتها الصاروخية الأخيرةوزيرة الخارجية البريطانية: نواجه وضعاً اقتصادياً شديد الصعوبةإستونيا ولاتفيا وليتوانيا يرحبون بقرار فنلندا والسويد التقدم بطلب لعضوية ”الناتو”قبل مباراة الأهلى والوداد.. تعرف على قائمة الدول المعفاة من تأشيرة دخول المغربماريوبول.. سقوط رمز الصمود الأوكراني بمخالب الدب الروسيالحكومة توافق على إطلاق مدد الإعارات والإجازات لموظفى الدولة العاملين بالخارجرئيس الوزراء يصدر قرارا بتقسيم حى شمال الجيزة إلى إمبابة والمنيرة الغربيةسفارة أوكرانيا بالقاهرة تدعو لزيادة الضغط الدبلوماسي على روسيا لوقف اضطهاد تتار القرممقتل 9 أشخاص وإصابة 24 آخرين فى هجوم إرهابى بطاجكيستانوزير الخارجية الأوكراني: سيتم تسلم المزيد من الأسلحة والمعدات الهولنديةطقس حار غدا ونشاط للرياح والعظمى فى القاهرة 33 درجةإتاحة خدمة تسجيل رقم المحمول على البطاقات التموينية دون التقيد بمحل الإقامة
منوعات

الوكالة الأمريكية للتنمية تحتفى بدور هدى ابنه دكران فى برنامج ” قرية متعلمة ”

هدى مروان عبدالعليم
هدى مروان عبدالعليم

فى إطار الإحتفال بيوم الكتاب العالمي احتفت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بدور هدى مروان عبدالعليم أبنه قرية دكران مركز أبوتيج ضمن برنامج "قرية متعلمة" والذي يقوم بتعليم 50,000 أم مصرية القراءة ودعم تعلّم أطفالهم في المنزل والمدرسة.

و نقلت الوكالة بموقعها الرسمى عن هدى قولها : “تعاني السيدات بسبب الأمية. ولا يمكنهم حتى قراءة أسمائهم. في بعض الأحيان و يريدون أن يكونوا مثل أطفالهم. يريدون التعلم ولكن ليس لديهم الفرصة.

و أضافت هدى بأنه بمجرد أن تصبح المرأة قادرة على القراءة، تصبح حريصة جداً على معرفة المزيد وتطوير مهاراتها. وتصبح متحمسة للغاية عندما تكون قادرة على دعم أطفالها في الواجبات المدرسية أو القراءة. كما يحاولون أيضاً مشاركة مهاراتهم المكتسبة حديثاً مع أزواجهم أو أطفالهم، لذلك تعمّ الفائدة إلى جميع أفراد الأسرة.

كما أن بعض السيدات يحلمن ببدء مشروع تجاري صغير فهم يستطيعون الآن القراءة والكتابة، لذا يعرفن أنه لا يمكن لأحد خداعهن. فهم الآن واثقون من أنفسهم ويريدون الاستفادة من مهارات القراءة والكتابة والحساب.

و توضح هدى بأن أفضل جزء فى ملها هو رد الجميل لمجتمعي وسيداته. مضيفة : " كنت محظوظة بما يكفي بأن حصلت على فرصة التعليم عندما كنت صغيرة، لذلك أشعر الآن أنه من واجبي تعليم الآخرين".

تعليم مراة
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري