29 يونيو 2022 15:14 30 ذو القعدة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
قمة مدريد.. الناتو يوافق على استراتيجية جديدة تعكس تدهور العلاقات مع روسياأهم الأحداث العالمية.. فنلندا والسويد تحصلان على دعم تركيا للانضمام إلى «الناتو»الرئيس الروسي: قمة دول بحر قزوين مهمة للمنطقة بأسرهاصورة للبرتغالي ريكاردو سواريس المدير الفني الجديد للأهلي وجهازه الفني بأحد فنادق القاهرةأبو الغيط يدين مقتل سودانيين ويعرب عن القلق لتجدد الاشتباكات على الحدود السودانية- الإثيوبيةالدفاع الروسية: تصفية 100 مسلح من كتيبة ”كراكن” الأوكرانيةوزيرة الطاقة الإسرائيلية: مستعدون للتوصل إلى تفاهمات مع لبنان حول موارد الغاز وترسيم الحدود البحريةالناتو: روسيا والصين ”تتحديان النظام العالمي القائم على القواعدريابكوف: قرارات قمة الناتو لن تؤثر على سياسة روسياهل تنجو معاهدة حظر الانتشار النووي من غزو روسيا لأوكرانيا؟النواب البحرينى: علاقاتنا مع مصر تنفتح على آفاق أرحب من التقارب والتعاون الوثيقالإمارات وفرنسا تبحثان سبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة
عربي ودولي

الكويت.. وزارة الأوقاف توجه أئمة المساجد بالدعاء للفلسطينيين في صلاة القيام

النهار

أصدرت وزارة الأوقاف في دولة الكويت، اليوم الأحد، توجيهات لأئمة المساجد بالدعاء إلى الأشقاء الفلسطينيين خلال صلاة القيام.

وقال بيان صادر عن الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف الكويتية محمد ناصر المطيري "لا يُخفى ما تعرض له إخواننا في المسجد الأقصى من انتهاكات صارخة من قبل الكيان الصهيوني".

وأضاف "لذا يرجى الدعاء لإخواننا في أرض فلسطين في قنوت الوتر من صلاة القيام في هذه الليالي المباركة".

وأشعل التوتر السائد بشأن حي الشيخ جراح في القدس الشرقية مواجهات يومية، فيما أعربت واشنطن يوم السبت عن "قلق عميق" وعن رغبتها في أن تتعامل السلطات الإسرائيلية مع السكان بعطف واحترام.

من جانبه، يقول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل "ترفض بشدة" الضغوط الرامية لمنعها من البناء في القدس.

فيما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، اليوم الأحد، أن محكمة العدل العليا الإسرائيلية قررت تأجيل الجلسة التي كان مقررا عقدها غدا بشأن الإخلاء المخطط للفلسطينيين من منازلهم في أحد أحياء القدس الشرقية، حي الشيخ جراح.

وقال متحدث باسم وزارة العدل الإسرائيلية إن المدعي العام الإسرائيلي طلب من المحكمة العليا في وقت سابق الأحد تأجيل الجلسة.

واندلعت اشتباكات لليلة الثانية على التوالي بين الفلسطينيين وقوات الشرطة الإسرائيلية في القدس، ما أدى إلى إصابة العشرات، فيما الهلال الأحمر الفلسطيني إن 90 فلسطينيا على الأقل أصيبوا، نقل 14 منهم إلى المستشفى.


يأتي ذلك بعد يوم من إصابة أكثر من 200 فلسطيني و17 ضابطا إسرائيليا في بعض من أسوأ أعمال العنف في محيط المسجد الأقصى منذ سنوات، بحسب الشرطة والعاملين في الإسعاف.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري