30 يونيو 2022 17:54 1 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
السيدة انتصار السيسي في ذكري 30 يونيو: ما زال الشعب المصري يواصل مواجهته للتحديات بمعدنه الأصيلفي ذكرى 30 يونيو.. وزير الإسكان يستعرض مشروعات ”جهاز التعمير” خلال 8 سنوات منذ تولي الرئيس السيسيفيديو.. كلمة الرئيس السيسي في الذكرى الـ8 لثورة 30 يونيوالقبض على القاضي المتهم بقتل زوجته الإعلامية شيماء جلالالرئيس السيسى: ثورة 30 يونيو المجيدة لحظة فارقة فى تاريخ هذا الوطن العريقالرئيس السيسى: واجهنا تحالفا ملعونا بين قوى شر ودمار أرادت النيل من وطنناإعلان نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2022 الأسبوع المقبلالأرصاد: طقس حار نهارا على الوجه البحرى.. والعظمى بالقاهرة 33 درجةالتعليم: التقديم بمسابقة 30 ألف معلم وفق الثابت بمحل الإقامة بالرقم القومىالقوى العاملة: اليوم إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الخاص بمناسبة 30 يونيوعبدالكيير الوادى : الانتقال للزمالك؟ هناك مفاجأة فى نهاية الموسمصورة السيسي بالبحرين تثير رواد مواقع التواصل.. هل كسرت المنامة البروتوكول للاحتفاء بالرئيس المصري؟
منوعات

مايكروسوفت توقف تطوير نظام ويندوز

الشركة الأمريكية للكومبيوترات
الشركة الأمريكية للكومبيوترات

كشفت وسائل إعلامية، أن شركة "مايكروسوفت" الأمريكية قررت تأجيل أحدث جهودها في مجال أنظمة التشغيل المسمى Windows 10x لصالح تحسين ويندوز 10 بدلًا من ذلك، وذلك وفقا لما جاء في "سبوتنك" عربي.

وذكر موقع "wired"، أن الشركة الأمريكية للكومبيوترات تحاول إنشاء إصدار أخف من ويندوز لأكثر من 10 سنوات دون نجاح.

وكانت مايكروسوفت تخطط في الأصل لتقديم الإصدار الجديد من نظام "ويندوز" الأكثر بساطة وخفة إلى جانب الأجهزة الجديدة المزدوجة الشاشة.

وجرى تصميم نظام "ويندوز 10 إكس" كمنافس لنظام التشغيل Chrome OS، حيث تضمن واجهة مبسطة، وقائمة ابدأ محدثة، وتحسينات لتعدد المهام، وحاوية تطبيقات خاصة للأداء والأمان.

وكان الهدف العام لشركة مايكروسوفت مع "ويندوز 10 إكس" هو إنشاء نسخة مجردة ومبسطة وحديثة من ويندوز.

ولطالما نظرت مايكروسوفت إلى أجهزة كروم بوك على أنها تهديد كبير في الشركات والمدارس، لكن خلال العام الماضي كانت هناك زيادة كبيرة في الطلب على أجهزة الحاسب المحمولة العاملة بنظام ويندوز.

وبالرغم من النقص العالمي في الرقاقات، لم يتباطأ سوق أجهزة الحاسب الشخصية خلال الوباء، واستفادت مايكروسوفت بشكل مباشر من زيادة عائدات ويندوز.

ووفقًا لمايكروسوفت، يوجد الآن 1.3 مليار جهاز نشط يعمل بنظام "ويندوز 10"، ويمثل هذا رقمًا كبيرا من الأجهزة الموجودة، ويبدو أن مايكروسوفت تركز الآن على تحسين جوهر ويندوز بدلاً من تقديم نسخة جديدة.

وتعمل عملاقة البرمجيات تدريجيا على تحسين واجهة المستخدم لنظام التشغيل "ويندوز 10"، مع أيقونات النظام الجديدة، وتحسينات مستكشف الملفات، وحتى نهاية أيقونات عصر ويندوز 95.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري