24 سبتمبر 2021 08:41 17 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

تعرف على فوائد قشر التفاح للبشرة

النهار

يعد قشر التفاح مصدرا غنيا لجميع أنواع الفيتامينات، لذلك يمتلك قشر التفاح الفوائد المحتملة الآتية للبشرة وفقا لموقع "boldsky" .

فوائد قشر التفاح للبشرة..
1-احتواءه على فيتامين ج..
توصلت دراسة إلى أنه ما يصل إلى النصف من فيتامين ج الموجود في الفاكهة موجود في قشرالتفاح، حيث يمتلك فيتامين ج نشاط مضاد للأكسدة يجعله عامل وقائي ضد الأشعة فوق البنفسجية التي قد تلحق الضرر بالوجه والبشرة.

كما يساعد فيتامين ج في إنتاج الكولاجين وتنظيم توازن الكولاجين والإيلاستين في طبقة الأدمة في البشرة.

تشتمل فوائد فيتامين ج للوجه والبشرة الاتي:

خاصية حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، تشير البيانات إلى أن فيتامين ج هو الأكثر فعالية في الحماية من الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية.

علاج التجاعيد، كما تشير الأبحاث أن له فائدة في علاج التلف الضوئي وتجاعيد الوجه.ترطيب البشرة الجافة، هناك نتائج مبشرة بكون فيتامين ج يساعد في ترطيب البشرة ولكن هناك حاجة لإجراء المزيد من البحوث لإثبات هذا الاستخدام.

تحفيز التئام الجروح، هناك أبحاث تشير إلى أن وضع فيتامين ج في موقع الجروح قد يساعد في تسريع عملية اللتئام الجروح لكن يجب ألا يكون هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد تأثير فيتامين سي لهذا الاستخدام.

2 احتواءه على مضادات الأكسدة..
حسب دراسة وجدت أن قشور التفاح تحتوي على الألفينول والفلافونويد أكثر من الثمرة نفسها ويعملان عمل مضادات الأكسدة كحامي من الشوائب والجذور الحرة والجزيئات المدمرة.

تجدر الإشارة إلى أن بعض مركبات الفلافونويد قد تحمي الجلد عن طريق امتصاص الأشعة فوق البنفسجية وبالتالي قد تعمل عمل واقي من الشمس.

كما أن مركبات الفلافونويد المختلفة قد تعمل على تثبيط الإنزيمات المشاركة في الاستجابة الالتهابية وقد تقاوم الالتهاب الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية في الجلد.

وكتب هاني الناظر على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "لا تنزعوا قشرة التفاح عند تناوله بل أنصح بتناول التفاح كاملا بقشرته دون تقشيره فقد أثبتت دراسة علمية حديثة أنها غنية بحمض أورسوليك الذي يمثل فائدة صحية هامة لعدد من المرضي الذين يعانون من بعض الأمراض المناعية ومنهم مرض التصلب المتعدد (MS) الذي يصيب السيدات بنسبة أكبر من الرجال".

وتابع الناظر: "لاحظ الباحثون في جامعة فيلادلفيا أن فئران التجارب المصابة بما يشبه المرض وتعاني من صعوبة المشي أنها تمكنت من السير بشكل ممتاز بعد إعطائها حمض أورسوليك بانتظام لاتنزعوا قشرة التفاح أثناء تناوله لقيمتها الغذائية والصحية الكبيرة".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري