24 سبتمبر 2021 07:27 17 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
فن

متفجرات وعبوات ناسفة.. «الاختيار 2» يستعرض قصة «مزرعة الموت»

النهار

بدأت أحداث الحلقة 23 من مسلسل "الاختيار 2" بتفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية عقب دخول انتحارى لمبنى الكنيسة بثوانى معدودة، وهو ما رصدته كاميرات المراقبة.

وعرضت مشاهد حية من واقعة تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، فى الحادث الذى وقع يوم الأحد 11 ديسمبر 2016، ما أسفر عن 29 شهيدا فيما أصيب العشرات، بسبب عبوة ناسفة تزن 12 كيلوجراما.
ونجا عم عادل "أحمد حلاوة" من التفجير، لكنه أصيب عدة إصابات، وانتابته حالة نفسية سيئة، حيث زاره ضابط الأمن الوطنى "يوسف الرفاعى"، واطمئن عليه.


ذلك وظهر الضابط الخائن عماد عبدالحميد الذي يجسد شخصيته الفنان عابد العناني، يتحدث مع الإرهابي الليبي عبد الرحيم المسماري عن رغبته في العودة إلى مصر لتكوين خلية جديدة تستهدف منشآت الدولة ورجال الجيش والشرطة، بينما في مشهد آخر حاول إقناع أمير جماعته للذهاب إلى مصر وتدشين "إمارة كرداسة".

واستعرضت الحلقة أفكار الضابط المفصول المتطرفة وكيفية تحوله إلى أخطر إرهابي مطلوب للعدالة بعد مشاركته في محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم في 2013، أوضحتها تحقيقات القضية رقم 160 عسكرية، والمعروفة بـ"الهجوم على مأمورية الواحات" وهو الحادث الذي استشهد فيه 16 من قوات الشرطة وأصيب 13 آخرين في 2017.

كما كشفت الحلقة عن "مزرعة المتفجرات" بالبحيرة، والتي عُرفت إعلاميًا بـ"مزرعة الموت" نسبةً للكم الهائل من تخزين الأسلحة والمتفجرات داخل المزرعة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري