18 مايو 2022 14:28 17 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

الأرصاد: انكسار الموجة شديدة الحرارة الخميس.. والعظمى تتجاوز 40 السبت

التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد
التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن البلاد تتعرض لموجة شديدة الحرارة تؤثر على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية؛ نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية، لافتًا إلى أن درجة الحرارة العظمى تتجاوز ْ40 على أغلب الأنحاء.

أن يومي الخميس والجمعة يشهدان انكسارًا للموجة شديدة الحرارة، موضحًا أن الحرارة تقل بمعدل 5 درجات مئوية مقارنة بالأربعاء.

ونوه إلى أن درجة الحرارة تعاود ارتفاعها وتتجاوز ْ40 يومي السبت والأحد، مناشدًا المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة خلال الفترة ما بين الظهر والعصر، وارتداء غطاء واقي للرأس، والإكثار من شرب السوائل خلال فترات الليل.

وأكد مدير التحاليل والتنبؤات بالأرصاد أن نشاط الرياح محدود للغاية خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه يكون على فترات متفرقة على المناطق المكشوفة في محافظات القاهرة والوجه البحري.

وذكر أن نشاط الرياح يمتد غدًا إلى مناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء، موضحًا أن الرياح لا تصل إلى حد إثارة الرمال والأتربة وإنما تتسبب فقط في ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة.

و إلى أن الرؤية واضحة على كل الطرق وتسمح بالسفر على مدار 24 ساعة، مؤكدًا أن الملاحة معتدلة ومهيأة تمامًا لكل أعمال الصيد والملاحة على البحرين الأحمر والأبيض المتوسط.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري