24 سبتمبر 2021 02:41 17 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

تركيا تحظر بيع السلع غير الأساسية ضمن الإغلاق الذي تفرضه لمواجهة كورونا

تركيا
تركيا

قررت تركيا حظر بيع الألعاب والأدوات المكتبية وغيرها من السلع التي تعتبر "غير أساسية" اعتبارا من يوم الجمعة القادم، وذلك بموجب قواعد جديدة لعمل الأسواق والمتاجر خلال الإغلاق العام الساري حاليا.

وبعد حظر بيع المواد الكحولية، قررت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء منع المتاجر من بيع السلع الإلكترونية والملابس ومستلزمات الحدائق وإكسسوارات السيارات.

ويجري حاليا فرض إغلاق صارم في تركيا، ومن المقرر أن يستمر حتى 17 مايو، وذلك بهدف السيطرة على تفشي فيروس كورونا. ويشمل الإغلاق فترة عطلة عيد الفطر.

وتجدر الإشارة إلى أن السائحين الأجانب معفون من جميع التدابير. أما السكان فيجب عليهم البقاء في المنازل، ويُسمح لهم بالتسوق لشراء البقالة وغيرها من الأمور الضرورية خلال ساعات محددة، كما أنهم يحتاجون إلى تصاريح للتنقل بين المدن.

ووفقا للإخطار الصادر عن وزارة الداخلية لكافة الولايات الـ 81، فإنه سيتم إيقاف بيع مستحضرات التجميل والعطور، لكن سيظل بإمكان السكان شراء مواد البقالة ومنتجات التنظيف وأغذية حيواناتهم.

أعلنت تركيا أمس تسجيل 24733 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 347 حالة وفاة، ليصل إجمالي الإصابات إلى أربعة ملايين و900 ألف حالة والوفيات إلى 41191 .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري