29 يونيو 2022 15:21 30 ذو القعدة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أديب القضاة”.. كلمات سابقة لن تُنسى لقاضي ”قاتل نيرة أشرف”قمة مدريد.. الناتو يوافق على استراتيجية جديدة تعكس تدهور العلاقات مع روسياأهم الأحداث العالمية.. فنلندا والسويد تحصلان على دعم تركيا للانضمام إلى «الناتو»الرئيس الروسي: قمة دول بحر قزوين مهمة للمنطقة بأسرهاصورة للبرتغالي ريكاردو سواريس المدير الفني الجديد للأهلي وجهازه الفني بأحد فنادق القاهرةأبو الغيط يدين مقتل سودانيين ويعرب عن القلق لتجدد الاشتباكات على الحدود السودانية- الإثيوبيةالدفاع الروسية: تصفية 100 مسلح من كتيبة ”كراكن” الأوكرانيةوزيرة الطاقة الإسرائيلية: مستعدون للتوصل إلى تفاهمات مع لبنان حول موارد الغاز وترسيم الحدود البحريةالناتو: روسيا والصين ”تتحديان النظام العالمي القائم على القواعدريابكوف: قرارات قمة الناتو لن تؤثر على سياسة روسياهل تنجو معاهدة حظر الانتشار النووي من غزو روسيا لأوكرانيا؟النواب البحرينى: علاقاتنا مع مصر تنفتح على آفاق أرحب من التقارب والتعاون الوثيق
منوعات

طرق علاج ضغط العين في المنزل

النهار

يمكن علاج ضغط العين بالمنزل، ولكن يجب زيارة الطبيب لإعادة فحص ضغط العين ومتابعة النتائج، وتناول الأدوية من خلال تعليمات الطبيب وبعدها يقل عدد مرات زيارة المريض للطبيب.

ويمكن أن يقوم الطبيب بملاحظة أي تفاعلات حساسية تجاه علاج ضغط العين بالمنزل عند زيارته، ويجب التحدث مع الطبيب في حالة الشعور بأي أعراض أثناء تناول الدواء.

يلجأ الطبيب إلى سبل علاج ضغط العين بالمنزل في حالة استمرار ارتفاع ضغط العين لتفادي مضاعفات ارتفاع ضغط العين، ويمكن أن يحتاج المريض إلى جراحة الليزر لعلاج المشكلة.

علينا أن ندرك أن سوائل العين هى المسؤولة عن هذا الشكل الدائرى للعين الذي تجده في جميع الأشخاص، واختلال التركيب الكيميائي أو زيادة إنتاج السوائل الخاصة بالعين وعدم القدرة على تصريفها في الاتجاه السليم مما يؤدي لارتفاع ضغط العين/ مما يجعلك بحاجة علاج ضغط العين بالمنزل.

وتعد قطرة البروستجلاندين هى أفضل قطرة لعلاج علاج ضغط العين بالمنزل؛ حيث يُنصح بها كافة الأطباء المتخصصون بالعيون ويتم استخدامها مرة واحدة بشكل يومي، حيث تساعد على ارتخاء العضلات الموجودة بالعين.

وتعمل السوائل الموجودة بالعين حينئذ بشكل طبيعي بعد استخدام القطرة حيث لا يتم تراكم السوائل ولكن مع استخدامها يحذر الأطباء من التعرض لحرقان أو رعشة العين، وإذا حدث ذلك لابد من الرجوع إليهم على الفور.

ويمكن أن يتعايش بعض الأشخاص بدون علاج ضغط العين المرتفع في المنزل دون حدوث أي ضرر، وفي حالات أخرى ربما يتسبب ارتفاع ضغط العين في الإصابة بمشاكل صحية بالعين، مثل: المياه الزرقاء، وقد يصل الأمر إلى فقدان الرؤية عند إهمال العلاج.

ويهدف علاج ضغط العين المرتفع في المنزل إلى تقليل الضغط قبل أن يتسبب في مضاعفات خطيرة، مثل: المياه الزرقاء على العين ، أو فقدان الرؤية.

ويسرع الأطباء في وصف علاج ضغط العين المرتفع في المنزل للأشخاص الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة بالمياة الزرقاء أو لديهم علامات للإصابة بتلف العصب البصري الذي يؤدي إلى ضعف النظر وفقدان بمرور الوقت.

ويختار طبيب العيون طريقة علاج ضغط العين المرتفع في المنزل لكل مصاب وفقًا لحالته، فقد يكون العلاج بالأدوية، أو قطرات العين، ويجب المتابعة مع الطبيب للتأكد من عدم وجود أعراض جانبية من استخدام هذه الأدوية.

ويطلب طبيب العيون استخدام قطرات العين في عين واحدة فقط في البداية لمعرفة مدى فعالية الدواء في علاج ضغط العين المرتفع في المنزل، وإذا كانت فعالة فمن المرجح أن يستخدم الطبيب قطرات العين في كلتا العينين.

يمكن أن يصف الطبيب تناول علاج ضغط العين المرتفع في المنزل لمدة شهر في حالة الإصابة بأعراض، مثل: وجود هالات أمام العين. أو عدم وضوح الرؤية، أو الشعور بألم، أو في حالة ملاحظة زيادة الضغط في العين عند زيارة الطبيب.

ويمكن ان تصاب بألم العين بسبب العمل لساعات طويلة أمام الحاسوب، يمكنك القيام بـ علاج ضغط العين بالكمادات لتخفيف ألم العينين والصداع النصفي الناتج عنها.

و يساعدك علاج ضغط العين بالكمادات تطبيق الكمادات الباردة على العين، في تخفيف الألم لديك، وتقليل الحكة والاحمرار الناجم عن نوع معين من الحساسية، كما يعالج المضاعفات المرتبطة بالتهابات العين.

ويمكن علاج ضغط العين بالكمادات عن طريق نقع قطعة من القماش في الماء البارد المثلج، ثم ضعها فوق عينيك لمدة 5 دقائق، كرر هذا مرتين إلى ثلاث يوميًا.

وإذا كنت تعاني من التهاب الجفن الذي يسبب الألم في عينيك، فجرب علاج ضغط العين بالكمادات الدافئة، التي تساعد في تنظيف الغدة الزيتية المسدودة أو بصيلات الشعر، الأمر الذي يسرع من عملية الشفاء.

ولتنعم بفائدة من علاج ضغط العين بالكمادات الدافئة كإحدى العلاجات المنزلية لآلام العين المتبعة، ويمكن القيام بذلك عبر تطبيق هذه الإرشادات:

- قم بغمس قطعة قماش قطنية في الماء الدافئ، ثم يتم وضعها على الجفن المصاب.
- مارس تقنيات الاسترخاء والتنفس ببطء لمدة دقيقة واحدة.
- قم بتغيير المنشفة باستمرار، وكرر هذا ثلاث مرات إلى أربعة على فترتين في اليوم.

أفضل قطرة لعلاج ارتفاع ضغط العين

يمكن إستخدام أفضل قطرة لعلاج ارتفاع ضغط العين؛ حيث ان عدم علاجها قد يتسبب في حالات أخرى ربما يتسبب ارتفاع ضغط العين في الإصابة بمشاكل صحية بالعين، مثل: المياة الرقاء، وقد يصل الأمر إلى فقدان الرؤية عند إهمال العلاج.

ويهدف أفضل قطرة لعلاج ارتفاع ضغط العين إلى تقليل الضغط قبل أن يتسبب في مضاعفات خطيرة، مثل: المياه الزرقاء على العين ، أو فقدان الرؤية.


وقد تعمل أفضل قطرة لعلاج ارتفاع ضغط العين في الحفاظ على الشكل الدائرى للعين الذي تجده، وتقوم بعلاج اختلال التركيب الكيميائي أو زيادة إنتاج السوائل الخاصة بالعين وعدم القدرة على تصريفها في الاتجاه السليم والسبب في ارتفاع ضغط العين.

تعد قطرة البروستجلاندين هي أفضل قطرة لعلاج ارتفاع ضغط العين حيث يُنصح بها كافة الأطباء المتخصصون بالعيون ويتم استخدامها مرة واحدة بشكل يومي، حيث تساعد على ارتخاء العضلات الموجودة بالعين.

وتعمل السوائل الموجودة بالعين حينئذ بشكل طبيعي بعد استخدام أفضل قطرة لعلاج ارتفاع ضغط العين؛ حيث لا يتم تراكم السوائل ولكن مع استخدامها يحذر الأطباء من التعرض لحرقان أو رعشة بالعين وإذا حدث ذلك لابد من الرجوع إليهم على الفور.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري