30 يونيو 2022 22:40 1 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

روحانى الالتزام بالبروتوكولات الصحية للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا حتى بعد التطعيم باللقاح

النهار


شدد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، على ضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحية بغية الوقاية من الاصابة بفيروس كورونا، حتى بعد التطعيم باللقاح.
وقال الرئيس روحاني في تصريحه، اليوم السبت، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا: "61 بالمائة من المواطنين يلتزمون بالبروتوكولات الصحية، أي أن 39 بالمائة من المواطنين لا يلتزمون بها، وهو أمر خطير لأن من شأنه أن يؤدي بنا للبقاء فترة اطول في هذه الموجة من تفشي فيروس كورونا"
وصرح بأن مراسم ليلة القدر المباركة تجري في الاماكن المفتوحة فقط، في المناطق الصفراء والبرتقالية، داعيا لبذل اقصى حد من الاهتمام بالبروتوكولات الصحية عند المشاركة في هذه المراسم.
وأضاف أن الموجة الرابعة كانت بواسطة فيروس كورونا البريطاني الذي دخل من العراق الى محافظة خوزستان (جنوب غرب إيران) ومن ثم المحافظات المجاورة، وتفشى بعدها في سائر أنحاء البلاد، مما أدى إلى زيادة كبيرة في الاصابات والوفيات، وكذلك تعطيل العديد من الأعمال والأنشطة.
واعتبر أن التطعيم بلقاح كورونا عامل آخر، إلى جانب الوقاية، للتخلص من الفيروس سريعا ، منوها بأن الحكومة تبذل كل جهودها لاستيراد اللقاحات التي توافق عليها وزارة الصحة، رغم المشاكل التي نعاني منها في توفير العملة الأجنبية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري