1 يوليو 2022 15:14 2 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المنوفية: انتحار تاجر أعلاف بسبب تراكم الديون بقرية تلوانة في الباجور”زراعة الشرقية” بالتعاون بحوث وقاية النباتات تنظم ندوة ارشادية عن الآفات التي تصيب المحاصيل الزراعيةوزير الشباب يفتتح نادي وادي دجلة بأسيوطتموين وتجارة الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المباركالدقهلية: شاب بالثانوي الأزهري ينتحر بإلقاء نفسه بالبحر الصغير بسلامون القماشالشرقية: ” تموين بلبيس” يشن حملات تفتيشية على محال الجزارة والمخابزتطور الحرب: أسراب الطائرات بدون طيار تسيطر على سماء المعاركوول ستريت جورنال: كيف تحقق الصين استفادة من الصراع الروسي الأوكراني؟البنتاغون يراجع مقترحات قدرات أسلحة جديدة لقتال أوكرانيا ضد روسياتعرف على حكام مباراة المقاولون والجونة بكأس مصروول ستريت جورنال: كيف تحقق الصين استفادة من الصراع الروسي الأوكراني؟فايننشال تايمز: ارتفاع قيمة الدولار تؤثر على الاقتصادات الناشئة وتجعل العالم أكثر فقرًا
عربي ودولي

عراقجي :مباحثات فيينا لا تزال تواجه تحديات وتفاصيل صعبة

النهار


كشف كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، إن عملية المباحثات في فيينا لا تزال تواجه تحديات وتفاصيل صعبة ولم تجد الوفود المشاركة حلولا لها بعد.
وأكد عراقجي في تصريح نقلته وكالة "إرنا" الرسمية، اليوم الجمعة: "لانزال نواجه تحديات وتفاصيل صعبة لم نجد حلولا لها بشأن الاتفاق النووي في فيينا"، موضحا أن "المباحثات تسير على طريق صحيح".
وأضاف "شكّلنا ثلاث مجموعات عمل لإحياء الاتفاق وتمهيد الطريق لعودة واشنطن للاتفاق"، موضحا أن "المجموعة الأولى تشرف على التزامات إيران النووية والثانية على رفع العقوبات الأمريكية والثالثة معنية بحل الخلافات الشائكة لرفع العقوبات".
واختتمت الجولة الأولى من اجتماعات وفدي إيران والمجموعة المعنية بالاتفاق النووي في فيينا، أمس الخميس، حيث تقرر "تسريع عملية المحادثات واتفقوا على مواصلة أنشطة لجنة رفع الحظر واللجنة النووية بشكل مكثف وسريع".
كما تقرر تشكيل فريق خبراء "لمناقشة الترتيبات العملية اللازمة لتنفيذ رفع العقوبات ثم عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي".
وبدأت الجولة الجديدة أمس في فيينا بحضور وفد إيراني وممثلين عن الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا.
كانت العاصمة النمساوية، منذ مطلع الشهر الجاري، تستضيف اجتماعات اللجنة المشتركة حول خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، من أجل تحقيق عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي، ورفع العقوبات الأمريكية عن إيران، والاستعادة الكاملة للاتفاق النووي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري