1 أغسطس 2021 15:37 22 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

مركز الملك سلمان الإغاثي يقدم حزم مساعدات شاملة للأسر المحتاجة فى الخارج

النهار

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في العاصمة الأردنية عمّان، مشروع توزيع 16.550 سلة غذائية رمضانية مخصصة للأسر المحتاجة في القدس والضفة الغربية وغزة بدولة فلسطين، تتكون من المواد الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأسر خلال الشهر الفضيل، وذلك للتخفيف من الأعباء الاقتصادية التي تتزامن مع دخول الشهر المبارك وتبعات جائحة كورونا، يستفيد منها 82.750 فردًا.
وأكد مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة في الأردن سعود الحزيم، أن مشروع توزيع السلال الغذائية الرمضانية في فلسطين يأتي ضمن الجهود الإغاثية التي تؤكد اهتمام المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في الوقوف مع الأشقاء والأصدقاء حول العالم، وهو ما يجسد الدور الإنساني النبيل للمملكة .
كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، 1000 سلة غذائية رمضانية للأسر الأكثر احتياجا في محليتي درديب وسنكات بولاية البحر الأحمر في جمهورية السودان، استفاد منها 6.000 شخص .
في محافظتي ليبراشد ولوشنيا بجمهورية ألبانيا، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 250 سلة غذائية للمحتاجين، استفاد منها 1.250 فردا.
وتأتي تلك المساعدات في إطار تأمين وتوزيع سلال غذائية خلال شهر رمضان المبارك في جمهورية ألبانيا للعام 1442.
وأعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس عن تدشين مشروع توزيع 927 طناً من السلال الغذائية الرمضانية في إقليم مرودي جيج بمدينة هرجيسا التابعة لصوماليلاند، يستفيد منها 61.860 فرداً.
ويهدف هذا المشروع إلى التخفيف من معاناة الأشقاء في صوماليلاند بسبب موجة الجفاف التي ضربت البلاد خلال الأشهر الماضية وفي ظل جائحة كورونا التي عمت العالم، وتتكون السلة الغذائية الواحدة التي تزن 90 كيلوغراما من سبعة أصناف من المواد الغذائية الأساسية، يستفيد من المشروع 61.860 فرداً في جميع الأقاليم بصوماليلاند.
كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مخيم الأزهور للنازحين بمديرية رازح في محافظة صعدة باليمن.
ويستهدف المشروع تأهيل البئر الواقع على بعد كيلومتر من مخيم النازحين، وتمديد شبكة مياه من البئر إلى الخزان الرئيسي، وكذلك تمديد شبكة فرعية لتغذية خزانات نقاط التوزيع في التجمعات السكانية وعددها 8 خزانات تعمل على مدى 24 ساعة بكمية يومية تقدر ب 20.000 لتر.
وأكد مدير مديرية رازح مطر مرقي، أهمية مثل هذه المشاريع للتخفيف من معاناة النازحين وحمايتهم من الأمراض والأوبئة، مثمنًا دور المملكة العربية السعودية ، ممثلة بالمركز لما تقدمه من مشاريع تصب في خدمة النازحين وسلامتهم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري