20 يونيو 2021 14:04 10 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
81 جهاز قياس تصرف و70 عداد بمحطات المياه لتدقيق البيانات وتقليل الفاقدمياه الدقهلية وظائف | إعلان رقم (3) لسنة 2021 (وظيفة كاتب ومدخل بيانات رابع)”إعدادية البحيرة”.. البنات يتفوقن على البنين وطالبة من كوم حمادة تحصل على 100%محافظ البحيرة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح ٧٠.٩%.. وهؤلاء الأوائلمياه جديدة من آبار ارتوازي تروى قريتى ريفا ودير ريفا بأسيوطفض سرادق عزاء ومصادرة (٣٣) شيشه خلال الحملات اليومية لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية بنطاق (الزقازيق - ديرب نجم - القنايات)غدا .. ”صحة المنيا” تنظم قافلة طبية لخدمة أهالي بنى صامت ببنى مزارمحافظ الشرقية: يُفاجئ مدينة القرين ويأمر بتكثيف أعمال النظافة والتجميل وسرعة الإنتهاء من أعمال الرصف لإعادة الوجه الجمالي والحضاريجنايات المنيا تستأنف جلسات محاكمة متهمين مذبحة «قرية شارونة» بالمنياانطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي في المنيا بمادتي الفقه والإنشاءتحرير 90 محضرعدم ارتداء كمامة وإشغال طريق بحملة مكبرة في المنياجامعة أسيوط تعلن إنخفاض حالات كورونا وزيادة الإصابة بين الأطفال من متلقى العلاج بمستشفيات الجامعة
اقتصاد

خبير أسواق المال: الشائعات احد اسباب انهيار البورصة.. والمستثمر الضحية

النهار

عندما يهل شهر ابريل من كل عام سرعان ما يبدأ الحديث عن "كدبة ابريل" ليكون شهر الشائعات التي سرعان ما تلقي بظلالها علي الاقتصاد المصري وبالاخص البورصة المصرية.
وتعليقا علي ذلك قال سمير رؤوف خبير اسواق المال تعتبر البورصة ارض خصبة لعمليات آثارة الشائعات و عدم التاكد من المعلومات و الدراسات الاقتصادية للاسهم و الشركات فنفجاء كل يوم بمجموعه من الاسهم تتحرك صعود و هبوطا بشكل غير مبرر لقوه او ضعف الاشاعه وهو ما يعرف بالتلاعب والتزييف والذي يؤثر بشكل كبير على البورصة و المتعاملبن وليس فقط على البورصة ولكن له تأثير كبير على الاقتصاد والتي تسبب انهيارا فى بعض الأحيان حيث يتخوف المستثمرين من الاستثمار فى البورصة خوفا من مخاطر التعامل فى هذه الحالات و مع التقدم التكنولوجيا المستمر يصعب السيطره علي الشائعات المتعلقه بالامر .
واوضح رؤوف أنه يجب السيطره علي أساليب التلاعب ومن خلال دورا لهيئة سوق المال لنشر المعلومه الصحيحه لأن ما يحدث فى تلك الحالات هى أن هناك شركات لديها كميات كبيرة من الأسهم وتريد بيعها فينشر خبرا وهميا من أجل الصعود والبيع .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري