24 يونيو 2021 01:38 13 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

هيئة سلامة الغذاء: الشعرية سريعة التحضير فيها سم قاتل

النهار

صرحت الدكتورة بسمة سليمان رئيس لجنة فحص الشكاوى واللجنة العلمية للمواد المضافة بهيئة سلامة الغذاء، أنه تم تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول أنباء وفاة طفلين بأسوان بسبب "الشعرية سريعة التحضير".


وأضافت فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث القاهرة" تقديم الإعلامي خيري رمضان المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن التناول الزيادة للمواد المضافة قد يؤدي لأضرار على المدى البعيد بالمنتجات سريعة التحضير، موضحة أن بعض المنتجات سريعة التحضير قد تصيب بالسرطان بسبب بعض المواد الكيميائية، والتى يتم ترسبها في الجسم مع مرور الوقت.


وحذرت رئيس لجنة فحص الشكاوي بهيئة سلامة الغذاء من تناول الشعرية سريعة التحضير وهي نوع من المكرونة الفورية التي تباع على شكل معلبات قوالب وهي منتشرة بجميع أنحاء العالم، ويلجأ لها العديد من الأشخاص الذين يفضلون الأكل الذي يستغرق دقائق لاعداده وأيضًا بسبب السعر الاقتصادي.


وشهدت قرية أبو غلاب في مدينة إدفو شمال أسوان، وفاة طفلين أشقاء وإصابة ثالث بعد تناولهم وجبة «شعرية سريعة التحضير»، حيث لفظ الطفلان أنفاسهما الأخيرة قبل وصولهما إلى مستشفى إدفو العام، وتباشر والنيابة المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حول الواقعة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري