24 يونيو 2021 02:12 14 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

قطار القاهرة يدهس سيارة بـ الجلاتمة بالجيزة

النهار

انتظمت حركة القطارات على خط المناشى "القاهرة - إيتاي البارود"، بعد توقفها لدقائق بسبب اقتحام سيارة ملاكى لخط السكك الحديدية، من مكان غير معد للعبور في منطقة "الجلاتمة" بمنشأة القناطر بالجيزة، الأمر الذى تسبب فى اصطدام القطار بالعربية دون وقوع خسائر فى الأرواح.

من ناحية أخرى شددت السكك الحديدية على قائدى المركبات ضرورة الالتزام بالعبور من المواقع الشرعية فقط وعدم العبور من الأماكن غير المخصصة لما تمثله من خطورة على قائدى المركبات.

وتناشد الهيئة قائدى المركبات بكافة أنواعها والأفراد الالتزام بتعليمات المرور أثناء عبور المزلقانات، وعدم عبورها أثناء غلق المزلقان وأثناء مسير القطارات حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.

من ناحية أخرى، وعلى الفور تحركت فرق الطوارئ لمحل الواقعة وجاري حاليًا رفع العربة والاستعداد بالسكة والتأكيد على الالتزام التام بمعايير الأمان لسلامة عمليات الرفع وتمام نظم التشغيل علي الشبكة.

من ناحية اخرى قامت السكك الحديدية بتخفيض سرعة القطارات على كافة الخطوط لاقل من 60 كيلو فى الساعة بسبب اجراءات تامين الحركة، وتم التنسيق مع المحافظات لغلق المزلقانات الغير شريعة لتامينها فى ظل عدم اتضاح الرؤية.

وشددت السكك الحديدية على قائدى القطارات ضرورة الالتزام النصى بتعليمات الهيئة والخاصة بتقليل سرعة القطارات، وكانت البلاد تعرضت لموجة طقس سيء منذ الامس فى العديد من المناطق أدت الى انتشار الشبورة المائية بشكل مكثف الامر الذى ادى لصعوبة الرؤية.


وأكد مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية أن حركة القطارات تعمل بانتظام على خطوط الهيئة بالرغم من تهدئة السرعة.. ويتم متابعة ارتداء الركاب الكمامة بالاضافة لطاقم تشغيل القطارات على كافة الخطوط.

وطالبت الهيئة القومية للسكك الحديدية المحافظات بضرورة التعاون مع الهيئة بغلق المزلقانات غير الشرعية، وتكثيف أعمال المراقبة على المزلقانات كافة لمنع أى محاولة لتهديد مسير القطارات وتقديم أفضل خدمة للمسافرين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري