20 يونيو 2021 14:54 10 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

وزارة الشباب والرياضة تعلن أن ٢٦ مارس هو يوم الاحتفال بالمرأة الرياضية

النهار

دشنت وزارة الشباب والرياضة اليوم الرياضي للمرأة المصرية لأول مرة في مصر، يوم الجمعة الماضي الموافق ٢٦ مارس بحي الاسمرات، ليكون يوما للاحتفال بالمرأة الرياضية سنويًا ضمن أجندة شهر المرأة ، وذلك بالتعاون مع رابطة حملة "إنتي الأهم" الرياضية، تحت رعاية السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية.

وفي هذا الصدد أشاد عدد من نائبات مجلسي النواب والشيوخ ، اللاتي شاركن في هذا اليوم، والذي نفذته الإدارة المركزية للتنمية الرياضة" الإدارة العامة للقاعدة الشعبية".

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد نفذت فعاليات اليوم الرياضي الجمعة الماضي، حيث تضمن إقامة ماراثون رياضي بعنوان "الرياضة من أجل التنمية ودعم الفتيات " لدعم البطلات الرياضيات الصاعدات، والمشاركات في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو، وتكريمهن وتكريم عدد من السيدات المؤثرات في الرياضة المصرية، وبطلات ذوي الهمم وبطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي الذي تنفذه الوزارة، وأبطال الصم والبكم، إضافة إلى تكريم الأمهات المثاليات من قاطنات حي الأسمرات.

كما اشتمل على مهرجان الرياضة للفتيات، ومنافسات في ألعاب "الطائرة، السلة، الكاراتيه" ، ومشاركة أعضاء مشروع "ألف بنت ألف حلم"، وحلقة نقاشية حول دور التغذية الصحية لصحة الرياضيين وكيفية القضاء على السمنة والتمتع بالجسم السليم الرياضي، بالإضافة لتكريم الشخصيات المؤثرة في مجال التنمية.

وفي ختام اليوم الرياضي تم تكريم مجموعة من النائبات عضوات مجلسي النواب والشيوخ خلال فعاليات اليوم الرياضي الذي يأتي تقديرًا للدور المحوري للمرأة في نهضة المجتمع وتنميته، ودورها الرئيسي في بناء الأسرة والمجتمع على مختلف الأصعدة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري