5 أغسطس 2021 03:18 26 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

محافظ الدقهلية يدشن المرحلة الثانية للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال

النهار

محافظ الدقهلية يدشن المرحلة الثانية للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال

دشن "الدكتور أيمن مختار "محافظ الدقهلية صباح اليوم الاحد المرحلة الثانية للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال بمقر وحدة طب الأسرة بقولونجيل بالمنصورة بحضور الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة ورؤساء القطاعات الصحية بمديرية الشئون الصحية .

وقال "المحافظ" أن المرحلة الثانية تبدأ من اليوم الاحد 28/3 الي 31/3 لمدة 4 أيام في كل مراكز ومدن وقرى المحافظة .

وأشار " مختار " إلي أن الحملة مكونة من 6 آلاف فريق طبي وتستهدف تطعيم مليون طفل مصري وغير مصري على ارض المحافظة للحفاظ صحة اطفالنا من مرض شلل الأطفال ليخرج لنا جيل جديد خالي من كافة الأمراض ليستكمل مسيرة العطاء والتنمية التي تشهدها مصرنا الحبيبة..

وفى ذات السياق اوضح وكيل وزارة الصحة ان الحملة تستهدف تطعيم الأطفال في الفئة العمرية من عمر يوم واحد حتى عمر 5 سنوات وان التطعيم يتم من خلال فرق مدربة منتشرة في جميع قرى ومدن المحافظه تضم فرق ثابتة بجميع وحدات ومراكز طب الاسرة وفرق متحركة من شقة الى شقة واضاف ان الطعم المستخدم هو طعم شلل الأطفال الفموي أحادي التكافؤ نمط 2. وهو طعم آمن ويتم التطعيم بالمجان..

ومن ناحية أخري وجه " المحافظ " بضرورة تضافر كافة الجهود بالتنسيق مع السادة رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والقرى لنجاح الحملة وتحقيق اهدافها المرجوه من خلال توعية الآباء والأمهات بخطورة هذا المرض بالنسبة للأطفال .

كما اكد " مختار " على ضرورة حسن إستقبال ومعاملة المواطنين واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الجميع..

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري