18 يونيو 2021 17:06 8 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تكثيف حملات النظافه والتطهير للحفاظ على بيئه صحية خالية من الأمراض والفيروسات المعدية بنطاق الشرقيةرئيس جامعة الزقازيق د عثمان شعلان. يقوم بجولة تفقدية بمستشفيات الجامعةصحة الشرقية: وفد أجنبي يقدم الشكر للصحة المصرية بعد تلقيهم لقاح كورونا بالعاشر من رمضانقافلة طبية ترفيهية لأبناء مؤسسة دار الزهور للأيتام بحوش عيسيضبط ومصادرة 28 شيشة خلال حملة لمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية بحي غربتحرير 69 محضر عدم ارتداء كمامة فى البحيرةمدرسة شدوان بالغردقة تنفذ رحلة افتراضية إلى الفضاء الخارجيمحافظ الغربية يستقبل وزير الأوقاف بديوان عام المحافظة”كورونا.. التوابع والوقاية والعلاج”.. ندوة لمركز النيل للإعلام بدمنهورارتفاع حصيلة ضحايا حادث زفاف المنيا إلى 8 وفياتالجهاز الطبي للأهلي ينفي إصابة أكرم توفيق.. واللاعب يشارك في التدريباتالأهلي يؤكد على ضرورة عمل الـ«var» وبكفاءة عالية في مباراة الترجي حفاظًا على حقوق الفريقين
عربي ودولي

اليابان تسمح لخفر السواحل بإطلاق النار مباشرة على السفن الرسمية الأجنبية

النهار

كشفت مصادر حكومية يابانية اليوم الخميس، أنه بموجب تعديل لتفسير القوانين القائمة، يسمح لخفر السواحل اليابانى باستخدام أسلحته مباشرة ضد سفن رسمية أجنبية وهي في طريقها للرسو فى جزر سينكاكو الواقعة في بحر الصين الشرقى.

وأبلغ المسؤولون الحكوميون لجنة من الحزب الحاكم الياباني - وفق ما أوردته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية - إنهم غيروا تفسيرهم للقوانين القائمة.
وكان مسؤولون حكوميون في اليابان قد قالوا - في وقت سابق - إن خفر السواحل الياباني مسموح له فقط بإطلاق الأسلحة مباشرة على السفن الأجنبية في حالات الدفاع عن النفس والفرار في حالات الطوارئ.


وأوضح المسؤولون التفسير الجديد في اجتماع للجنة الحزب الحاكم الياباني اليوم /الخميس/ قائلين إنه من الممكن لخفر السواحل الياباني إطلاق النار على السفن الأجنبية بموجب القوانين ، من خلال اعتبار أن السفن التي تهدف إلى الرسو في جزر سينكاكو ترتكب جرائم عنيفة.


وكانت هناك مخاوف متزايدة في اليابان من ألا تستطيع البلاد التعامل مع زيادة نفوذ الصين حول جزر سينكاكو التي تسيطر عليها اليابان وتطالب بها بكين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري