20 يونيو 2021 14:08 10 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
81 جهاز قياس تصرف و70 عداد بمحطات المياه لتدقيق البيانات وتقليل الفاقدمياه الدقهلية وظائف | إعلان رقم (3) لسنة 2021 (وظيفة كاتب ومدخل بيانات رابع)”إعدادية البحيرة”.. البنات يتفوقن على البنين وطالبة من كوم حمادة تحصل على 100%محافظ البحيرة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح ٧٠.٩%.. وهؤلاء الأوائلمياه جديدة من آبار ارتوازي تروى قريتى ريفا ودير ريفا بأسيوطفض سرادق عزاء ومصادرة (٣٣) شيشه خلال الحملات اليومية لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية بنطاق (الزقازيق - ديرب نجم - القنايات)غدا .. ”صحة المنيا” تنظم قافلة طبية لخدمة أهالي بنى صامت ببنى مزارمحافظ الشرقية: يُفاجئ مدينة القرين ويأمر بتكثيف أعمال النظافة والتجميل وسرعة الإنتهاء من أعمال الرصف لإعادة الوجه الجمالي والحضاريجنايات المنيا تستأنف جلسات محاكمة متهمين مذبحة «قرية شارونة» بالمنياانطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي في المنيا بمادتي الفقه والإنشاءتحرير 90 محضرعدم ارتداء كمامة وإشغال طريق بحملة مكبرة في المنياجامعة أسيوط تعلن إنخفاض حالات كورونا وزيادة الإصابة بين الأطفال من متلقى العلاج بمستشفيات الجامعة
أهم الأخبار

جدول التطعيمات الإجبارية للأطفال من عمر يوم حتى 18 شهرا

النهار

جدول التطعيمات الاجبارية للأطفال، من عمر يوم وحتى 18 شهرا، والتى يتم توفيرها في مراكز ووحدات الصحة الحكومية .

ويتم منح الأطفال من عمر يوم وحتى عام ونصف التطعيمات الإجبارية مجانا في مكاتب ووحدات الحكومة، كما تتميز التطعيمات بمأمونيتها وسلامتها .

ويشار إلي أن الطفل يحصل علي جدول للتطعيمات الإجبارية، ويقوم بمتابعته الأطباء والتمريض بالوحدات، كما تقوم الحكومة بعمل حملات للتطعيمات مثل الحصبة وشلل الأطفال والجديرى للحفاظ علي مصر خالية من الأمراض الوبائية .

وكان تم تعديل جدول تطعيمات الأطفال الروتينية بإدراج جرعتين إضافيتين من تطعيم شلل الأطفال بالحقن عند عمر 2 و4 شهور.

وأخطر قطاع الطب الوقائي جميع المديريات علي مستوى الجمهورية، بالبدء في إدراج جرعتين جديدتين من تطعيم شلل الأطفال بالحقن (سولك) للأطفال عند إتمام عمر شهرين وسنة أشهر بجرعة 0.5 سم، حقناً بالعضل بالعضلة الأمامية للفخذ الأيسر، بداية من يوم الإثنين الموافق 22/2/2021 بالإضافة للجرعة الحالية من نفس التطعيم عند إتمام أربعة أشهر.

ويُصبح جدول تطعيمات الاطفال في مصر 2021 الروتينية، متضمناً 3 جرعات طعم شلل الأطفال بالحقن سولك عند إتمام عمر شهرين وأربعة وستة أشهر.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed (6)

unnamed (7)

unnamed

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري