20 يونيو 2021 14:09 10 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
81 جهاز قياس تصرف و70 عداد بمحطات المياه لتدقيق البيانات وتقليل الفاقدمياه الدقهلية وظائف | إعلان رقم (3) لسنة 2021 (وظيفة كاتب ومدخل بيانات رابع)”إعدادية البحيرة”.. البنات يتفوقن على البنين وطالبة من كوم حمادة تحصل على 100%محافظ البحيرة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح ٧٠.٩%.. وهؤلاء الأوائلمياه جديدة من آبار ارتوازي تروى قريتى ريفا ودير ريفا بأسيوطفض سرادق عزاء ومصادرة (٣٣) شيشه خلال الحملات اليومية لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية بنطاق (الزقازيق - ديرب نجم - القنايات)غدا .. ”صحة المنيا” تنظم قافلة طبية لخدمة أهالي بنى صامت ببنى مزارمحافظ الشرقية: يُفاجئ مدينة القرين ويأمر بتكثيف أعمال النظافة والتجميل وسرعة الإنتهاء من أعمال الرصف لإعادة الوجه الجمالي والحضاريجنايات المنيا تستأنف جلسات محاكمة متهمين مذبحة «قرية شارونة» بالمنياانطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي في المنيا بمادتي الفقه والإنشاءتحرير 90 محضرعدم ارتداء كمامة وإشغال طريق بحملة مكبرة في المنياجامعة أسيوط تعلن إنخفاض حالات كورونا وزيادة الإصابة بين الأطفال من متلقى العلاج بمستشفيات الجامعة
عربي ودولي

للمرصد العربي لحقوق الإنسان : تقرير العفو الدولية بخصوص البحرين يؤكد ازدواجية المعايير وتسييس ملف حقوق الإنسان

النهار

أدان المرصد العربي لحقوق الإنسان جملة وتفصيلاً ما جاء بتقرير منظمة العفو الدولية بخصوص مملكة البحرين، مشدداً على أن ما تضمنه هذا التقرير من أكاذيب وافتراءات هو تشويه متعمد للحقائق ولواقع حقوق الإنسان في مملكة البحرين، كما يُمثل تجني على ما حققته المملكة من إنجازات مشهودة في هذا المجال.

و أكد المرصد في بيان صحفي له أن افتعال وقائع غير صحيحة والاعتماد على مصادر مشبوهة في إعداد هذه التقارير يؤكد مجدداً نهج المنظمة القائم على ازدواجية المعايير وابتعادها التام عن المهنية والمصداقية المفترض توافرها في مثل هذه التقارير.

وأوضح أن مملكة البحرين حققت إصلاحات كبيرة في مجال حقوق الإنسان وشهدت قفزة نوعية في هذا المجال، على نحو ما أكدته تقارير المراجعة الدورية التي تصدر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، فضلاً عن فوزها بعضوية المجلس للفترة من 2019 حتى 2021م، وهو ما يُفند المزاعم المغلوطة والادعاءات التي تضمنها تقرير منظمة العفو الدولية، مؤكداً أن تجاهل المنظمة واستخفافها بهذه الإنجازات، في مقابل اعتمادها على أكاذيب مغلوطة، يعكس نهجها القائم على تسييس ملف حقوق الإنسان، وهو أخطر تحدي يواجهه هذا الملف على الإطلاق.

وطالب المرصد منظمة العفو الدولية، باعتبارها منظمة حقوقية، أن تكون على قدر المسئولية والمصداقية في تناولها لملف حقوق الإنسان، وأن تعتمد في الحصول على المعلومات من مصادرها الوطنية الموثوق فيها، وأن تبتعد عن تسييس هذا الملف، وأن تعتمد على معايير موحدة في تناولها لهذا الملف وفي جميع الدول، دون انتقاء دول بعينها وتجاهل دول أخرى، لحسابات وأهداف بعيدة تماماً عن حماية حقوق الإنسان.

...

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري