2 أغسطس 2021 21:40 23 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مهاجم الأهلي يقترب من الانتقال للدوري التركىطوكيو 2020.. 5 نجوم أمل فراعنة اليد فى ربع نهائى الأولمبيادمحمود عاشور يعود من طوكيو غدا بعد الظهور كحكم var فى 3 مباريات بالأولمبيادالزمالك يفوز على مياه البحيرة بسباعية نظيفة استعدادًا لمواجهة المحلةعبد الرحمن مجدي يشرح ما حدث معه في فندق الإقامة باليابانالرئيس التونسى: باقٍ على العهد حتى تتحقق مطالب الشعب وسنحاسب الفاسدينبلينكن: نحذر من تحول أفغانستان لدولة مارقة.. ونستقبل أولى دفعات اللاجئين الأفغان الجمعةأمريكا تتوعد إيران برد مناسب لتهديدها الملاحة البحرية واستهداف السفينة الإسرائيليةشرطة العاصمة الألمانية تفتح أكثر من 500 تحقيق بحق مشاركين بمظاهرات كوروناكوبا: تلقيح أكثر من مليوني مواطن بلقاح ”عبدالله” المحلي المضاد لفيروس ”كورونا”مسئول أمريكي سابق: لقاحات ”كورونا” فعالة ضد الأعراض الخطيرة واحتمالية الوفاة المرتبطة بمتحور دلتابنجلاديش تسجل 15 ألفا و989 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة و246 وفاة
اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الاثنين ترتفع 3 جنيهات وعيار 21 بـ800 جنيه للجرام

النهار

ارتفعت أسعار الذهب فى مستهل تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين 8 فبراير 2021 فى سوق الصاغة بمصر، وذلك على خلفية عودة الارتفاع للذهب عالميا، بعد أسبوع من الهبوط للمعدن الأصفر فى الأسواق العالمية، بضغط من الدولار وعوائد السندات لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وارتفع سعر الذهب فى مصر من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى السوق المصرى من 797 إلى 800 جنيها للجرام، فيما سجل الذهب عيار 18 سعر 686 جنيها للجرام، وبلغ الذهب عيار 24 سعر 914 جنيها للجرام، وبلغ سعر الجنيه الذهب 6400 جنيها.

سعر أونصة الذهب سجلت ارتفاع ملحوظ اليوم الاثنين لتصعد إلى 1817 دولار مقارنة بسعر 1813 دولار، وتشير التوقعات إلى مزيد من الصعود فى سعر الذهب عالميا خلال الساعات القادمة، بسبب تقرير التوظيف بالقطاع الزراعى لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والذى يكشف هبوط معدلات التوظيف، وهو ما يؤثر على قرارات المستثمرين والشركات والاتجاه نحو الذهب كملاذ آمن.

سعر الذهب فى مصر يتأثر بعدد من العوامل لعل أبرزها سعر أونصة الذهب عالميا، وكذلك سعر الدولار فى السوق المصرفى المصرى، إضافة إلى عوالم العرض والطلب بصورة كبيرة، وليس عوامل الشراء للمستهلكين لكن الشراء والبيع بكميات كبيرة بين المصانع وبعضها، وهنا يمكن أن يتغير سعر الذهب لأكثر من مرة على مدار الساعة فى السوق طالما أن هناك تداول على الذهب عالميا.

أسعار الذهب قد تشهد بعض التفاوت الطفيف بين تاجر وآخر ومحافظة وأخرى بقيمة قد تصل إلى جنيهين فى كل عيار بسوق الصاغة، لكن لا توجد فروق جوهرية كبيرة فى تسعير الذهب بمصر.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري