5 أغسطس 2021 04:11 26 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ليفربول يحقق رقمًا سلبيًا لم يحدث منذ 65 عاما في الدوري الإنجليزي

النهار

واصل ليفربول نتائجه السلبية خلال الفترة الماضية على ملعب "آنفيلد"، بعدما سقط بأربعة أهداف لهدف أمام مانشستر سيتي في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بالموسم الجاري 2020-2021.

وبالرغم من تسجيل الدولي المصري محمد صلاح هدف فريقه الوحيد الذي عزز تواجده في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الا أنه الريدز حقق أرقام سلبية بالجملة في الخسارة التي ستقلب موازين الفريق بجدول الترتيب خلال الفترة المقبلة.

وفيما يلي أرقام ليفربول السلبية التي حققها بالخسارة أمام مانشستر سيتي اليوم:
- ليفربول أول فريق بطل يخسر ثلاث مباريات متتالية على ملعبه في الموسم بعد أن كان بطلاً بالموسم الماضي منذ تشيلسي في مارس 1956.

- بعد 23 مباراة هذا الموسم، ليفربول (40 نقطة) لديه أقل بـ27 نقطة من الموسم الماضي في البريميرليج (67 نقطة)، أكبر انخفاض من قبل أي بطل في هذه المرحلة من الموسم في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

- ليفربول يخسر للمرة الثالثة على التوالي على ملعب "آنفيلد" وهذا يحدث لأول مرة منذ عام 1963.

​ليفربول ضد مان سيتي

افتتح إلكاي جوندوجان التهديف لصالح مانشستر سيتى في الدقيقة 49 من زمن المباراة، ثم أضاف الثانى في الدقيقة 73 من عمر اللقاء، ثم أحرز النجم المصرى محمد صلاح أول أهداف ليفربول في الدقيقة 63 من زمن المباراة عن طريق ركلة جزاء، ليعزز صدارته لجدول ترتيب هدافي الدوري الانجليزي في الموسم الكروى الجارى 2020-2021، برصيد 16 هدفاً.

وأضاف رحيم سترلينج ثالث أهداف مانشستر سيتى في الدقيقة 76 من زمن المباراة بعد خطأ دفاعى فادح من الحارس أليسون بيكر، واختتم فيل فودين رباعية السيتيزنز في الدقيقة 83 من عمر اللقاء عن طريق تسديدة صاروخية رائعة.

وأهدر جوندوجان لاعب فريق مانشستر سيتى ركلة جزاء بالدقيقة 37 من زمن المباراة، حيث سدد لاعب السيتيزنز الكرة بعيدًا عن المرمى.

بهذه النتيجة، يعزز مانشستر سيتي صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة، ليوسع الفارق إلى 5 نقاط عن مانشستر يونايتد الوصيف، فيما يتواجد ليفربول بطل الدوري الموسم الماضى في المركز الرابع برصيد 40 نقطة بفارق 10 نقاط خلف السيتيزنز.

وواصل مان سيتي سلسلة الانتصارات التي حققها آخر 14 مباراة خاضها في مختلف البطولات، والتي بدأت بعد التعادل الأخير ضد وست بروميتش ألبيون بهدف لكل منهما، في منتصف ديسمبر الماضى بالجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي.

في سياق متصل، عادل فريق مانشستر سيتي رقما قياسيا لأندية إنجلترا بعد الفوز العريض على ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة النارية التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز فى قمة منافسات الجولة الـ23 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بالموسم الجارى 2020-2021.

ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن مانشسترسيتي عادل الرقم القياسي بالانتصارات المتتالية فى كل البطولات لفريق إنجليزي بعدما حقق الفوز الـ14 على التوالى بعد مباراة اليوم.

وأضافت الشبكة أن مانشستر سيتي عادل رقم فريقي (بريستون عام 1892، وآرسنال عام 1987)، بعد ما فازا فى 14 مباراة متتالية.

كما أشارت الشبكة أن هذه سلسلة الانتصارات الأطول في تاريخ المدرب الإسباني بيب جوارديولا كذلك.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري