23 يوليو 2021 20:57 13 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

كل يوم مشروع جديد.. شاهد ماكينة حفر الأنفاق بمحطة الكيت كات فى المرحلة الثالثة للمترو

النهار

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، وصول ماكينة حفر الانفاق العملاقة لمحطة "الكيت كات" للخط الثالث ضمن المرحلة الثالثة لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، وحضر لحظة تشغيل ماكينة الحفر العملاقة بحضور عدد من الوزراء، والسفير الفرنسي، وسفير الاتحاد الاوروبى ومحافظ الجيزة.

ونشر هاني يونس المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، فيديو على حسابه الرسمي بموقع "فيس بوك" للحظة تشغيل ماكينة حفر الانفاق العملاقة بخط مترو الكيت كات، وعلق قائلا: "كل يوم هتلاقوا انجاز جديد.. كل يوم مشروع جديد.. كل يوم مصر بتتقدم بينا كلنا، وبنعمل خطوط نقل محترمة يعنى تنمية وراحة للمواطنين وتسهيل على المواطنين، والرجالة من الصبح شغالين فى المواقع.. وتحيا مصر".

علم مصر فى موقع الحفرعلم مصر فى موقع الحفر

رئيس الوزراء يتابع العملرئيس الوزراء يتابع العمل

ماكينة حفر الانفاق بمترو الكيت كاتماكينة حفر الانفاق بمترو الكيت كات

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، خلال حضوره هذا الحدث أن الدولة تخطو خطى متسارعة من أجل النهوض بكافة القطاعات خاصة قطاع النقل الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اهتماماً خاصاً لتأثيره المباشر على حياة المواطن اليومية، ولما له من دور حيوي فى التخفيف من حدة الازدحام والتلوث، مشيراً إلى أن مترو الانفاق يُعد أحد وسائل المواصلات النظيفة الذى يتم تنفيذ مشروعاته طبقاً لأحدث النظم التكنولوجية، بما يسهم فى تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن من خلاله.

لافتاً الى أنه يتم تنفيذ العديد من مشروعات النقل الجماعى لربط مختلف انحاء الجمهورية، بما يخدم أهداف التنمية، ويساهم في تيسير حركة المواطنين.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أنه يشرف اليوم بوجوده فى هذا المكان، وبمشاركة عدد من الزملاء الوزراء، لنشهد معاً هذا الحدث الهام، وهو وصول ماكينة الحفر إلى منطقة "الكيت كات"، استعداداً لاستكمال باقى مراحل الخط الثالث لمترو الانفاق، موجهاً الشكر للمهندس كامل الوزير، وزير النقل، وجميع العاملين بوزارة النقل على حجم العمل، والجهد الكبير للوزارة فى تنفيذ هذه الشبكة المتكاملة للنقل الجماعى، وما تشمله من مترو الانفاق، والمونوريل، والقطار الكهربائى، والقطار فائق السرعة.

وأكد أن مصر تبنى تاريخاً جديداً فى البنية الاساسية وشبكة النقل الجماعى على مستوى الجمهورية ، منوهاً إلى أن هناك حجماً هائلاً من العمل، مصحوباً بالعديد من التحديات الفنية الكبيرة، حيث يتم تنفيذ تلك الاعمال داخل المناطق السكنية، وهو ما يجعلنا حريصين على العمل وفق أفضل درجات الامان، سعياً للانتهاء من هذه المشروعات فى أقرب وقت لدخولها الخدمة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري