18 يونيو 2021 16:48 8 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تكثيف حملات النظافه والتطهير للحفاظ على بيئه صحية خالية من الأمراض والفيروسات المعدية بنطاق الشرقيةرئيس جامعة الزقازيق د عثمان شعلان. يقوم بجولة تفقدية بمستشفيات الجامعةصحة الشرقية: وفد أجنبي يقدم الشكر للصحة المصرية بعد تلقيهم لقاح كورونا بالعاشر من رمضانقافلة طبية ترفيهية لأبناء مؤسسة دار الزهور للأيتام بحوش عيسيضبط ومصادرة 28 شيشة خلال حملة لمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية بحي غربتحرير 69 محضر عدم ارتداء كمامة فى البحيرةمدرسة شدوان بالغردقة تنفذ رحلة افتراضية إلى الفضاء الخارجيمحافظ الغربية يستقبل وزير الأوقاف بديوان عام المحافظة”كورونا.. التوابع والوقاية والعلاج”.. ندوة لمركز النيل للإعلام بدمنهورارتفاع حصيلة ضحايا حادث زفاف المنيا إلى 8 وفياتالجهاز الطبي للأهلي ينفي إصابة أكرم توفيق.. واللاعب يشارك في التدريباتالأهلي يؤكد على ضرورة عمل الـ«var» وبكفاءة عالية في مباراة الترجي حفاظًا على حقوق الفريقين
أهم الأخبار

”الصناعة”: تسجيل 20 ألف طلب على الموقع الإلكترونى لمبادرة إحلال وتجديد السيارات

النهار

كشف الدكتور ياسر جابر، المتحدث باسم وزارة الصناعة والتجارة، عن تسجيل 20 ألف طلب على الموقع الإلكترونى خلال أسبوع واحد فقط ضمن مبادرة إحلال وتجديد السيارات مما يدل على ثقة المواطن في المبادرة ، مؤكدا فى مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، على فضائية "DMC"، مع الإعلامية سارة حازم أن المبادرة تهدف إلى مساعدة المواطنين على احلال السيارات من خلال أقساط تتناسب مع مستوى الدخل وتقليل الفائدة

وكانت الحكومة بدأت في تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إحلال وتجديد السيارات القديمة، بهدف الارتقاء بنمط الحياة للمواطن المصري، ودعم الصناعة الوطنية، ووجه الرئيس السيسى ، بضم السيارات الملاكي للمبادرة ، بعدما كانت تقتصر على سيارات الأجرة والأوتوبيسات والنقل فقط.

وأتاحت الحكومة، فرص لسداد قيمة التجديد على 10 سنوات وهي أطول فترة سداد، كما أن جميع السيارات حتى موديل 2001 بشرط الا يقل سن المتقدم عن 21 عاما، ولا يزيد عن 55 عاما، والمستندات المطلوبة هي رخصة السيارة، والبطاقة الشخصية، وإيصال مرافق، وتستهدف الحكومة تحويل 15 ألف سيارة ميكروباص و55 ألف سيارة ملاكي وأجرة خلال 2021.

ويمكن التقديم للاشتراك فى المبادرة من خلال الموقع الإلكترونى للمبادرة أو الخط الساخن 16733، السنة الأولى للمبادرة تستهدف تحويل 70 ألف سيارة، كما ستكون الإجراءات والشروط موحدة في جميع البنوك المصرية التى ستشارك جميعها في المبادرة، وسيتم تطبيق المرحلة الأولى لإحلال المركبات في 7 محافظات هي القاهرة، الجيزة، القليوبية، السويس، الإسكندرية، بورسعيد، البحر الأحمر.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري