النهار
الخميس، 4 مارس 2021 02:12 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

فيس بوك يحظر الإعلانات المضللة لنتائج الفوز في الانتخابات الأمريكية

النهار

أعلن فيس بوك عن حظر الإعلانات التي تدعى الفوز في السباق الرئاسي الأمريكي، حيث جاءت هذه التصريحات بعد أسبوع من إعلان الشركة أنها سترفض أى إعلانات من دونالد ترامب أو جو بايدن تدعي تحقيق فوز سابق لأوانه في 3 نوفمبر، وتشمل هذه السياسة حظر الإعلانات أيضا التى تدعي أن الأشكال القانونية للتصويت، مثل التصويت عن طريق البريد، ستفسد نتيجة الانتخابات.

وفقا لما ذكره موقع "the verge"،يحظر فيس بوك أيضا الاعلانات التى تزعم أن يغير نتائج الانتخابات فهذا مصدر قلق حقيقي لسباق 2020 بسبب التصويت عبر البريد.

كما أنه من المتوقع أن تستغرق العملية الانتخابية وقتًا أطول مما كانت عليه في السنوات الماضية، ومن المحتمل ألا يتم الإعلان عن النتائج الرسمية في 3 نوفمبر.

يشعر الخبراء بالقلق من أنه نظرًا لأنه من المتوقع أن يصوت المزيد من الديمقراطيين عبر البريد أكثر من الجمهوريين، فقد يعلن ترامب فوزًا مبكرًا، ثم يثير الشكوك حول النتائج مع تدفق المزيد من أصوات بايدن.

ومن المحتمل أن تكون جوجل وضعت هذا في الاعتبار الأسبوع الماضي عندما أعلنت أنها ستحظر الإعلانات الانتخابية بعد إغلاق الاقتراع في 3 نوفمبر.

كما يسعى فيس بوك للحد من انتشار المعلومات الخاطئة حول التصويت من خلال سياسات إعلانية تستهدف انتخابات 2020.، وحظر بالفعل الإعلانات السياسية الجديدة في الأسبوع السابق للانتخابات، والآن يتخطى الأمر الانتخابات لمرحلة النتائج.