النهار
الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 11:12 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

ليلى علوي عن شويكار: ممثلة عظيمة تاريخها مايتنسيش

النهار

نعت الفنانة الكبيرة ليلي علوي، الفنانة الكبيرة الراحلة شويكار، والتي رحلت عن عالمنا قبل قليل، عن عمر يناهز 85 عاما، وذلك عقب تعرضها لوعكة صحية نقلت على إثرها إلى مستشفى الصفا.

ونشرت ليلة عبر حسابها الرسمي على موقع "انستجرام"، صورة للراحلة، وعلقت عليها: "البقاء لله في سيدتي الجميلة.. ما كانش سهل تتولد ممثلة عظيمة تاريخها مايتنسيش على المسرح، أداء وإحترافية لكل أشكال الدراما.. دم خفيف وروح حلوة من غير سطحية وابتذال، ما كانش سهل بس حصل واتولدت شويكار وبقت نجمة وممثلة عظيمة وأم وحبيبة كل بيت في مصر.. عزائي إلى أبنتها منة وزوجها أستاذ محمود عطا الله وأحفادها وكل محبيها".

وتوفيت قبل قليل الفنانة الكبيرة شويكار عن عمر يناهز 85 عاما، وذلك عقب تعرضها لوعكة صحية نقلت على إثرها إلى مستشفى الصفا.

وقال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إن جثمان الراحلة سيشيع من مستشفى الصفا، بعد أداء صلاة الجنازة عليها عقب صلاة الظهر، على أن يستقر جثمانها بمقابر الأسرة بمدينة 6 أكتوبر.

ولدت شويكار، بالأسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية، تم اكتشافها في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية، ثم اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

تزوجت شويكار من المحاسب «حسن نافع»، وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما واحدا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك، كما كانت قد تزوجت من مدحت يوسف.