النهار
الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 10:15 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

1200 على 50 لجنة.. بدء امتحانات كلية الآداب عين شمس وسط إجراءات مشددة

النهار

قال الدكتور مصطفى مرتضى، عميد كليه الاداب بجامعه عين شمس، إن الجامعة قامت بأخذ كل التدابير الوقائيه والاحترازيه وتوفير كل الإمكانيات الطبية لبدء سير عملية الامتحانات للسنوات النهائية، ووجه جزيل الشكر الى رئاسة الجامعة بقيادة الدكتور محمود المتيني.

وتابع الدكتور مصطفى مرتضى، خلال حواره على قناة "اكسترا نيوز"، أنه تم عمل خطة كاملة الاركان لأداء الامتحانات، فتم تخصيص أربع مداخل لدخول الطلاب بحيث يتم تقليل التزاحم أثناء الدخول والخروج من الامتحان.

وأوضح أنه سيقوم بأداء الامتحانات 6800 طالب وطالبة من أقسام الكلية المختلفة وفقـًا للجدول المعلن تم تقسيمهم على 4 فترات من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساء، بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب عن 1200 طالب على مدار اليوم.

وأضاف إلى أن تم مضاعفة أعداد قاعات اللجان إلى 50 لجنة ، وكذلك تخصيص قاعة مجهزة لإجراء اختبارات الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ومركز الإبصار بالكلية .

وذكر أن الامتحانات بنظام الاختيار من المتعدد مشيرا إلى أن إدارة الجامعة قد قامت بتوفير صناديق بلاستيكية توضع بها أوراق الإجابة، حيث يقوم الطلاب بوضع أوراق الإجابة بها بأنفسهم، ويتم وضعها في الكنترولات لفترة عزل قبل أن يتم تداولها، وذلك حرصا على سلامة أعضاء هيئة التدريس والعاملين قبل التصحيح.