النهار
السبت، 8 أغسطس 2020 10:55 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

توقيع برتوكول تعاون بين هندسة المنصورة ووزارة الري بمحافظة الدقهلية ودمياط وبورسعيد

النهار

في إطار تفعيل دور المجلس الصناعي الاستشاري بكلية الهندسة والذي يهدف إلى خلق مجالات تعاون بين الجامعة والصناعة وتقليل الفجوة بين الحياة الاكاديمية واحتياجات سوق العمل، تم يوم الخميس الموافق 4/6/2020 توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الهندسة جامعة المنصورة والإدارة المركزية للري بمحافظة الدقهلية التابعة لوزارة الري في حضور الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة والمهندس عبد الفتاح جابر علي الباز وكيل وزارة الري والموارد المائية بالدقهلية. كما تم توقيع برتوكول مماثل بين كلية الهندسة والإدارة المركزية للموارد المائية بمحافظتي دمياط وبورسعيد بحضور المهندس نادي سمير جرجس وكيل وزارة الري والموارد المائية بمحافظة دمياط وبورسعيد. وذلك في حضور كلا من: الدكتور ثروت سرحان رئيس قسم هندسة الرى والهيدروليكا، والدكتورمحمد صبري سرايه مستشار عميد الكلية للانشطة الطلابية ووكيل نقابة المهندسين بالدقهلية وعدد من المسئولين بالإدارة المركزية للموارد المائية بمحافظات الدقهلية ودمياط وبورسعيد. ويهدف البروتوكول إلى اعتبار مركز الدراسات والاستشارات بكلية الهندسة هو بيت الخبرة لوزارة الري بمحافظة الدقهلية ودمياط وبورسعيد ومركز الخدمات الفنية والعلمية والمعملية هو المرجع في عمل الاختبارات والمشاركة في المشـروعات القومية التي تنفذها وزارة الري بالمحافظات الثلاثة. كما يسمح البروتوكول بمشاركة الخبراء من الجانبين بوزارة الري بالمحافظات الثلاثة في العملية التعليمية والمشاريع الطلابية والاشراف على الرسائل العلمية وذلك تنفيذا لاستراتيجية مصر 2030 والتي من أهم محاورها التنمية المستدامة وتشجيع التكامل بين الكيانات الاكاديمية وقطاع الأعمال حيث يؤدي هذا إلي الإستخدام الأمثل للموارد وتأهيل الكوادر البشرية.

وبناء علي هذا البروتوكول تقوم وزارة الري والموارد المالية بمحافظات الوجه البحري بإسناد جميع الأعمال بالأمر المباشر الي كلية الهندسة جامعة المنصورة متمثلة في مركز الدراسات والاستشارات ومركز الخدمات العلمية والفنية طبقا للمادة ٧٨ من قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة بالقانون رقم ١٨٢ لسنة ٢٠١٨ ولائحته التنفيذية.

جدير بالذكر أن كلية الهندسة قد قامت بإجراء العديد من بروتوكولات التعاون وذلك كثمرة مباشرة للدور الكبير الذي يقوم به المجلس الصناعي الإستشاري برأسة أ.د. عابد نصر عجور, حيث يقوم عميد الكلية والسيد الأستاذ الدكتور رئيس المجلس الصناعي الأستشاري بزيارة العديد من الوزارات والكيانات الصناعية لتنمية وتأصيل مبادرة جامعتك مصنعك ومصنعك جامعتك.