النهار
الإثنين، 13 يوليو 2020 09:42 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

مقالات

د. ممدوح سالم يكتب: رسائل عاجلة لمن يهمه الأمر

د. ممدوح سالم
د. ممدوح سالم

- وزير الصحة..
لماذا يصر وكيل الوزارة بقنا على تجميد الخدمات الصحية في الوحدة الصحية بالسمطا مساء، وفي أيام العطلة الأسبوعية، علمًا أن الوحدة تخدم 14 نجعا وقرية يصل تعداد سكانها قرابة المليون نسمة؟ ولماذا يصر سيادته على عدم توفير الخدمات العاجلة التي تم رفعها إلي سيادته منذ أسبوع أو يزيد في فترة من أحلك الفترات التي تمر بها البلاد؟
- وزير البيئة..
إلى أي مدى ستظل البيئة والمعنييون بقنا يغمضون أعينهم عن التلوث البيئي الناجم عن مصنع السكر والفيبر الكائن بدشنا، وهو الذي يبث سمومه في صدور أهالي السمطا، فيموتون اختناقا؟ وإلى متي تظل محطة الصرف الصحي المتاخمة له تتقيأ ما في بطنها في أفواه المقابر ناحية الشيخ سليمان، الأمر الذي ضج الأموات جرّاءه من إغراقهم في أبيارها العفنة؟
- وزير النقل..
هل يرضيك أن يحصد كوبري نجع الفحيرة نتيجة تهالكه أرواح العابرين عليه بسياراتهم؟ وهل يمكن لإدارة الطرق والكباري إنشاء كوبري علوي ليتم تفادي التقاطع المميت بين طول الطريق وعرضه؟ وهل يرضي الإدارات المعنية أن تظل الطرق الرئيسة الواصلة بين النجوع بقرية السمطا علي امتدادها (الدبيات- الشيخ رزق....) بلا رصف أو إنارة في القرن الحادي والعشرين.. التفاصيل متوافرة لمن يريد.
- محافظ قنا، الوزير المحترم..
يأمل الناس فيكم لما رأوه من همتكم أن تسارعوا بتلبية مطالبهم المشروعة والمنوه عنها أعلاه، فضلًا عن اهتمامكم النبيل بتوفير ماكينات الصرف الآلي لعدة بنوك لخدمة الناس بدلا من الذهاب إلى المركز أو المحافظة... واثقون من همتكم.