النهار
الإثنين، 6 أبريل 2020 04:32 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

محافظ الغربية يفتتح مشاريع الصرف الصحي بقريتين في المحلة بتكلفة 13 مليون

النهار

افتتح الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية اليوم، الخميس، مشروع الصرف الصحى بعزبتى طه وأم الستين التابعين للوحدة المحلية المعتمدية بالمحلة الكبرى، جاء ذلك خلال جولته بمركز ومدينة المحلة الكبرى لتفقد وإفتتاح عدد من المشروعات بحضور أعضاء مجلس النواب عن مركز ومدينة المحلة ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية ورئيس مركز ومدينة المحلة.

وقال الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، فى بيان صحفى، أن تكلفة المشروع بلغت نحو 13 مليون جنيه بإجمالى أطوال شبكات 4كم وعدد 337 وصلة منزلية ومحطة رفع مساحة 500م2، وعقب الافتتاح تفقد محافظ الغربية عزبة أم الستين موجهاً رئيس المدينة بإدراج شارع المدرسة بخطة الرصف 21/20 وسرعة إزالة ناتج الأمطار من العزبة وتمهيد الشوارع ، كما تفقد محافظ الغربية محطة رفع الصرف الصناعى بالمشحمة بالمحلة الكبرى لمتابعة مراحل عمل المحطة والتى تضم 4 طلمبة وتعمل بطاقة 350 ل/ ث.

جاء ذلك خلال جولته الميدانية صباح اليوم بمركز ومدينة المحلة الكبرى لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات بحضور أعضاء مجلس النواب عن مركز ومدينة المحلة ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية ورئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى.

وخلال الجولة، أكد محافظ الغربية أهمية عمل المحطة فى معالجة مياه الصرف الصناعى والتخلص من المواد الكيميائية الخطرة ، موجهاً بضرورة عمل تحاليل دورية للمياه الناتجة من المحطة لمعرفة نسب المواد الكيميائية بالمياه.

ومن ناحية أخرى، من ناحية أخرى، أجرى الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية أمس الأربعاء، جولة ميدانية بقرية كتامة ببسيون التى تشتهر بصناعة الأثاث ومشتملاته للوقوف على الاحتياجات الفعلية للقرية والعمل على توفيرها من خلال التنسيق مع الجهات المعنية وتحويلها إلى قرية منتجة نموذجية، حيث تفقد خلال الجولة عددا من المعارض ومخازن الأخشاب وورش التصنيع، وأكد المحافظ، أنه سيتم تنظيم معارض بطنطا والمحلة الكبرى تضم جميع منتجات القرى المنتجة بالمحافظة لتحسين الفرص التسويقية وتنشيط التجارة الداخلية بالمحافظة.

وأشار محافظ الغربية، إلى أن أعمال تحويل القرية إلى قرية نموذجية منتجة تتضمن الانتهاء من جميع أعمال البنية التحتية "صرف صحى – مياه شرب – كهرباء"، بالإضافة إلى رصف الشوارع والطرق الرئيسية وتحديث شبكة الإنارة العامة بالشوارع، مكلفاً بسرعة الانتهاء من الدراسة الميدانية للقرية لتحديد احتياجات القرية

النهار, أسامة شرشر