في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. الداخلية تستعرض جهودها في مواجهة التهريب وتوعية الشباب

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة استخدام المخدرات والاتجار غير المشروع بها، استعرضت وزارة الداخلية جهود أجهزة المكافحة في حماية البلاد والدول المجاورة من مخاطر جلب وتهريب المواد المخدرة، وذلك في إطار استراتيجيتها الشاملة لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة.
وأكدت الوزارة أن أجهزتها الأمنية تواصل توجيه ضربات استباقية للعناصر الإجرامية المتورطة في عمليات جلب وتهريب المخدرات، بما يسهم في إحكام السيطرة على المنافذ المختلفة والتصدي لكافة صور الاتجار غير المشروع.
كما أوضحت وزارة الداخلية أنها تولي اهتمامًا كبيرًا بالجانب التوعوي، من خلال تنفيذ حملات مكثفة تستهدف فئة الشباب، بهدف رفع الوعي بمخاطر الإدمان وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع، والعمل على الحد من انتشار هذه الظاهرة.
وشددت الوزارة على استمرار جهودها بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، في إطار رؤية متكاملة تجمع بين المواجهة الأمنية والتوعية المجتمعية، حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين.











