النهار
جريدة النهار المصرية

سياسة

ناجي الشهابي ينعي وزير الصحة الأسبق الدكتور عمرو حلمي

عمرو حلمي وزير الصحة الأسبق
أحمد عادل -
القاهرة

نعى النائب ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي وعضو مجلس الشيوخ، ببالغ الحزن والأسى، وفاة الأستاذ الدكتور عمرو حلمي، وزير الصحة الأسبق، الذي وافته المنية بعد مسيرة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن والقطاع الصحي والعمل العام.

وأكد الشهابي، في بيان له، أن مصر فقدت برحيل الدكتور عمرو حلمي أحد أبرز القامات الطبية والوطنية، مشيرًا إلى أنه كان طبيبًا وجراحًا متميزًا، ومسؤولًا وطنيًا مخلصًا، وسياسيًا حمل هموم وطنه وساهم بفكره وخبرته في إثراء الحياة العامة.

وأضاف أن الفقيد كان نموذجًا يُحتذى به في العلم والإخلاص ونكران الذات، وترك بصمة واضحة في المجال الصحي والعمل العام، فضلًا عن كونه أحد القيادات البارزة في التيار الناصري.

وتقدم رئيس حزب الجيل الديمقراطي، باسمه وباسم قيادات وأعضاء الحزب، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أسرة الفقيد الكريمة، وإلى أسرته الطبية، وجميع تلاميذه ومحبيه، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

واختتم البيان بالدعاء: "إنا لله وإنا إليه راجعون".