نتنياهو يعلنها: لا انسحاب من جنوب لبنان.. والمعركة مع إيران لم تنتهِ

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،اليوم الخميس، أن القوات الإسرائيلية ستواصل انتشارها في جنوب لبنان، مشددًا على أن الانسحاب من المناطق التي تسيطر عليها إسرائيل لن يتم ما دامت ترى أن وجودها هناك يحقق متطلبات أمنية.
وقال نتنياهو إن الجيش الإسرائيلي سيبقى داخل ما وصفها بـ"المنطقة الأمنية" في جنوب لبنان طالما اقتضت الضرورات الأمنية ذلك، مؤكدًا أن حكومته ستواصل اتخاذ ما تراه إجراءات لحماية سكان شمال إسرائيل وبقية المواطنين من أي تهديدات تنطلق من الأراضي اللبنانية.
وفي ما يتعلق بإيران، اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بلاده نجحت في إزالة ما وصفه بـ"الخطر الوجودي" الذي كانت تمثله طهران، مدعيًا أن إيران كانت تقترب من امتلاك سلاح نووي يشكل تهديدًا مباشرًا لإسرائيل، وأن التحركات الإسرائيلية حالت دون ذلك.
وأضاف نتنياهو أن التعامل مع الملف الإيراني لم ينته بعد، مؤكدًا أن هناك ملفات أخرى لا تزال تتطلب إجراءات إضافية من جانب إسرائيل فيما يخص إيران.
واختتم تصريحاته بالتشديد على أن حكومته لن تسمح لطهران بامتلاك أسلحة نووية أو تطوير قنابل نووية، قائلًا: "طالما أنا رئيس لوزراء إسرائيل، فلن تمتلك إيران سلاحًا نوويًا".

