هيئة الاستثمار تستضيف وفدا رفيع المستوى من مدغشقر لتعزيز التعاون الاستثماري والاقتصادي

استقبلت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفدًا رفيع المستوى من جمهورية مدغشقر برئاسة الرئيسة التنفيذية لمجلس التنمية الاقتصادية في مدغشقر (EDBM)، جوزيل رافيدي، وممثلين عن المجلس ووزارة التصنيع وتنمية القطاع الخاص بمدغشقر، وممثلًا عن مشروع دعم التصنيع والقطاع المالي (PAISF).
ويأتي ذلك في إطار تعزيز أوجه التعاون اودعم لاقتصاد والاستثمار المشترك، بين البلدين والتعريف بالفرص الاستثمارية التي تتيحها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في القطاعات الصناعية واللوجستية المختلفة.
كما استقبل الوفد الربان أحمد جمال، نائب رئيس المنطقة للمنطقة الجنوبية، ومصطفى شيخون، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لشئون الاستثمار والترويج، وعدد من القيادات التنفيذية بالمنطقة.
وجاء اللقاء بعرض المقومات التنافسية التي تتمتع بها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والموانئ التابعة لها وتكاملها مع المناطق الصناعية، والبنية التحتية الحديثة، والحوافز الاستثمارية المتنوعة، فضلًا عن القطاعات الصناعية والخدمية المستهدفة للتوطين والتنمية، فضلًا عن المزايا التي توفرها الاتفاقيات التجارية المختلفة، والتي تتيح للمستثمرين النفاذ إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، بما يعزز من مكانة المنطقة الاقتصادية كمركز صناعي ولوجستي عالمي جاذب للاستثمارات.
وتضمنت المناقشات الإجابة عن تساؤلات الوفد بشأن خدمة الشباك الواحد، والأطر التنظيمية والتشريعية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وآليات التعاون مع المطورين الصناعيين المصريين والأجانب.
كما توجه الوفد إلى منطقة السخنة الصناعية المتكاملة في جولة تفقدية شملت عددًا من المشروعات والمناطق التنموية التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
أضافة الى زيارة ميناء السخنة للاطلاع على الإمكانات التشغيلية واللوجستية للميناء ودوره المحوري في دعم حركة التجارة الإقليمية والدولية، وزيارة شركة "إيكوبات للتنمية الصناعية" بنطاق المطور الصناعي "شركة التنمية الرئيسية"، وزيارة مشروع "تيدا رويال للمستودعات الجمركية" وشركة "بوريكس للزجاج المحدودة" بنطاق المطور الصناعي "تيدا – مصر"، بما يعكس تكامل منظومة العمل بين الموانئ والمناطق الصناعية التابعة للمنطقة.

