النهار
جريدة النهار المصرية

سياسة

جيهان شاهين:زيادة المعاشات رسالة طمأنة لملايين الأسر المصرية

 النائبة جيهان شاهين
أحمد البيومي -

ثمنت النائبة جيهان شاهين، عضو مجلس النواب، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، مؤكدة أن هذه الخطوة تعكس حرص الدولة على توفير مظلة حماية اجتماعية فعالة، وتبعث برسالة طمأنة واضحة لملايين الأسر المصرية بأن المواطن يظل في قلب أولويات القيادة السياسية.

وقالت شاهين، في تصريحات صحفية اليوم، إن القرار يأتي امتدادًا لنهج الدولة في دعم الفئات الأكثر احتياجًا وأصحاب الدخول الثابتة، ومواجهة الضغوط الاقتصادية التي تفرضها التحديات الإقليمية والدولية، بما يسهم في تعزيز الاستقرار المعيشي وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وأضافت أن أصحاب المعاشات قدموا سنوات طويلة من العمل والعطاء في خدمة الوطن، ومن ثم فإن الاهتمام بأوضاعهم المعيشية يعد واجبًا وطنيًا يعكس تقدير الدولة لجهودهم، مشيرة إلى أن زيادة المعاشات تؤكد المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لاحتياجات المواطنين وحرصها على الاستجابة لها بصورة عملية وفعالة.

وأوضحت عضو مجلس النواب أن الدولة المصرية نجحت خلال السنوات الأخيرة في ترسيخ منظومة متكاملة للحماية الاجتماعية، عبر إطلاق العديد من المبادرات والبرامج الداعمة للفئات الأولى بالرعاية، إلى جانب اتخاذ قرارات متتابعة تستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين وتعزيز العدالة الاجتماعية.

وأكدت شاهين أن قرار زيادة المعاشات يندرج ضمن رؤية شاملة تتبناها الدولة لتحقيق التوازن بين مواصلة مسيرة التنمية والإصلاح الاقتصادي من جهة، والحفاظ على البعد الاجتماعي ودعم الفئات الأكثر احتياجًا من جهة أخرى، بما يضمن وصول ثمار التنمية إلى مختلف شرائح المجتمع.

واختتمت النائبة جيهان شاهين تصريحاتها بالتأكيد على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يواصل ترسيخ نهج داعم للمواطن المصري، يقوم على الاستجابة لاحتياجاته وتحسين مستوى معيشته، مشددة على أن تعزيز الحماية الاجتماعية سيبقى أحد الركائز الأساسية في بناء الجمهورية الجديدة وتحقيق التنمية المستدامة.